حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,17 يونيو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 4238

الإعلامي الحكومي : عدد الشاحنات التي دخلت من الرصيف البحري لم يتجاوز 100

الإعلامي الحكومي : عدد الشاحنات التي دخلت من الرصيف البحري لم يتجاوز 100

الإعلامي الحكومي : عدد الشاحنات التي دخلت من الرصيف البحري لم يتجاوز 100

26-05-2024 08:10 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قال المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، الأحد، أن "الأزمة الإنسانية في القطاع تتعمق مع استمرار الاحتلال إغلاق معبر رفح أمام دخول شاحنات المساعدات، وإعاقة دخولها من معبر كرم أبو سالم .

وأضاف المكتب الإعلامي في بيان، أن "شبح المجاعة يهدد من جديد محافظتي غزة والشمال، وتتفاقم أزمة الأمن الغذائي بمحافظات الوسط والجنوب، سيما مع نزوح عشرات آلاف الفلسطينيين من مدينة رفح .

وأكد أن "ما دخل من شاحنات عبر الرصيف البحري منذ بداية عمله، لم يتجاوز 100 شاحنة، فيما دخل لمحافظتي غزة والشمال الأسبوع الماضي من نقطة غرب بيت لاهيا 214 شاحنة، منها 109 محملة بالطحين للمخابز والمواطنين، و6 شاحنات أدوية فقط .

وطالب المكتب الإعلامي، بانسحاب "قوات الاحتلال من معبر رفح، وإدخال قوافل المساعدات برا عبر المنافذ المعروفة كرفح، وكرم أبو سالم، وإعادة تفعيل معابر المنطار والشجاعية وبيت حانون .

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 35 ألفا و984 شهيدا، وإصابة 80 ألفا و643 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4238

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم