حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,17 يونيو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2712

بيل غيتس يكشف عن عادة اكتسبها من وارن بافيت .. تمنى لو تعلمها مبكرًا

بيل غيتس يكشف عن عادة اكتسبها من وارن بافيت .. تمنى لو تعلمها مبكرًا

بيل غيتس يكشف عن عادة اكتسبها من وارن بافيت ..  تمنى لو تعلمها مبكرًا

26-05-2024 04:39 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - في منشور حديث له، وجه مؤسس شركة مايكروسوفت، بيل غيتس، نصيحة لمتابعيه عن تنظيم الوقت.

وبحسب تقرير لـ"بزنس إنسايدر"، كتب غيتس في منشوره عبر منصة التواصل "ثريدز" التابعة لمجموعة منصات "ميتا"، إنه "يجب عليك التوقف عن الإفراط في ملء جدول أعمالك بالمواعيد".

وشارك الملياردير هذه النصيحة حول الجدولة الزمنية للمواعيد، كاشفًا عن أنه اكتسب هذه النصيحة من الملياردير ورائد الأعمال الأمريكي الشهير وارن بافيت.

أول يخت يعمل بالهيدروجين للبيع.. ما علاقة بيل غيتس؟
وكتب غيتس قائلا: "لقد استغرق الأمر وقتًا طويلاً جدًا بالنسبة لي لأدرك أنه ليس عليك ملء كل ثانية من جدول أعمالك لتكون ناجحًا".

وتابع قائلا: "تعلمت هذا الدرس بعد فوات الأوان، كان هذا درسًا من الممكن أن أتعلمه مبكرا لو ألقيت نظرة خاطفة أكثر على تقويم وارن بافيت الخفيف ".

وأثناء وجوده في مايكروسوفت، كان غيتس معروفًا بجداوله الزمنية الدقيقة، حيث كان يخطط بشكل شديد الدقة لمجريات يومه بكل دقيقة فيه، وهو النهج الذي قيل أيضًا أن الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إيلون ماسك، اتبعه.

وفي العام الماضي، اعترف غيتس بأنه كان يعتقد في السابق أن النوم كسل، وتنافس مع زملائه لمعرفة من يمكنه الحصول على أقل قدر من الراحة.

وقال غيتس عن جدول أعماله المزدحم في مقابلة سابقة عام 2017 كان خلالها برفقة "بافيت"، "اعتقدت أن هذه هي الطريقة الوحيدة التي يمكنك من خلالها القيام بالأشياء".

وقال غيتس إن الأمور تغيرت بالنسبة له عندما رأى تقويم بافيت، الذي جعله الأخير جدولا خفيفا عن قصد، بعدد محدود وقليل من المواعيد.

وفي منشوره الحديث عبر "ثريد"، قال غيتس لمتابعيه، "أنت تتحكم في وقتك"، وتابع "لا يجب أن تعتبر ملء كل دقيقة في جدول أعمالك دليلا على جديتك في العمل."

وكان بافيت، وهو الرئيس التنفيذي لشركة بيركشاير هاثاواي، منذ فترة طويلة رائدا في سياسة زيادة الإنتاجية من خلال تقليل ازدحام جدول الأعمال، وهو نهج يدعمه العلم.

أفاد موقع "بيزنس إنسايدر"، سابقًا أن الأشخاص الذين لديهم الحرية في تركيز وقتهم على العمل الإبداعي بدلاً من العمل المنشغل بالأداء هم أكثر سعادة وإنتاجية وأكثر انخراطًا فيما يقومون به من أعمال.

كيف يقضي بيل غيتس يومه؟
وفي تقرير سابق، كان قد سلط "بيزنس إنسايدر" الضوء على الروتين اليومي للملياردير الشهير بيل غيتس، كاشفا عن مجريات يوم مؤسس شركة مايكروسوفت، وما يشهده من تفاصيل وأنشطة مختلفة.

وذكر الموقع في تقريره الذي نشر في 2020 عن روتين يوم غيتس، أن في بداية اليوم عادة ما يستمتع بتناول حبوب الشوكولاتة "كاكاو بافس"، لكن زوجته السابقة، ميليندا أخبرت طلاب مدرسة بيتسي لين الثانوية في لقاء سابق، أن غيتس عادة ما يتخلى عن وجبة الإفطار.

وإذا لم يكن مسافرًا، يبدأ غيتس يومه في منزله الضخم الذي يقيم به بواشنطن، ومنذ عام 2008، كان من المعروف عن غيتس أنه يتمرن على جهاز المشي بعد الاستيقاظ مباشرة، بينما يشاهد أقراص DVD من سلسلة الفيديوهات التدريبية بعنوان Great Courses وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز.

عرف عن بيل غيتس أن جدول يومه الزمني لا يخلو عادة من ممارسة الرياضة، سواء ببداية يومه، أو خلال اليوم بممارسته لرياضة التنس التي عرف بأنه شغوف بها.

ويحرص غيتس على قراءة عناوين المجلات والصحف الرئيسية كل صباح، ويقرأ عادة صحيفة نيويورك تايمز، و "وول ستريت جورنال"، والإيكونوميست.

مع حرصه على مشاركة أفكاره عبر حسابه الخاص على منصة "إكس"، تويتر سابقا.

قبل الاستعانة بنصيحة وارن بافت في تخفيف جدول أعمال، كان معروفا عن غيتس أنه يرتب جدول روتينه اليومي لكل دقيقة خلال اليوم.

كما عرف عنه أنه يحرص على تدوين ملاحظات باستمرار، مع حمله لمذكرة صغيرة يكتب بها أفكاره باستمرار.

وعندما يتعلق الأمر بالغداء، لدى غيتس وجبة واحدة مفضلة على وجه الخصوص، حيث سبق وأن صرح الملياردير الشهير، أن وجبته المفضلة هي البرغر والجبن، وتشيز برغر.

ولا يخلو روتين يوم غيتس بحسب "بيزنس إنسايدر"، من ساعات مخصصة للقراءة، كونه قارئا متمرسا، ودائما ما يرشح كتبا مختلفة للقراء.

وفي حالة عدم قيامه بعمل محدد أو القراءة، يحرص غيتس خلال ساعات يومه التقليدية، أن يقضي مزيدا من الوقت مع أسرته وأبنائه.

أيضا من عادات غيتس، زيارة أماكن غير اعتيادية بالنسبة له، مثل محطات توليد الكهرباء ومصانع الصواريخ، ليتعلم من الأماكن التي لا يعرفها.

طليقة بيل غيتس تستقيل من أكبر منظمة خيرية في العالم
وفي ختام اليوم، يؤدي غيتس عددًا من المهام المنزلية التي يبتعد من خلالها عن التفكير في العمل، على سبيل المثال صرح غيتس في 2024 عبر منصة "ريدت"، أنه يغسل الصحون كل ليلة، رغم أنه يمتلك من يقوم بهذه المهمة ولكنه يفضل القيام بها بنفسه.

وعند الذهاب للنوم، يحرص غيتس على النوم لمدة لا تقل عن 7 ساعات للحصول على قدر كافي من الراحة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2712

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم