حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,17 يونيو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 4901

عقار شهير للسكري يبطئ تطور الفشل الكلوي

عقار شهير للسكري يبطئ تطور الفشل الكلوي

عقار شهير للسكري يبطئ تطور الفشل الكلوي

25-05-2024 08:26 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أظهرت نتائج مفصلة لتجربة طويلة الأمد ، الجمعة ، أن عقار Ozempic الذي تنتجه شركة "نوفو نورديسك" الدنماركية والمستخدم للسيطرة على مستويات السكر في الدم لمرضى السكري، يبطئ تطور مرض الكلى المزمن، ويقلل من خطر الفشل الكلوي والنوبات القلبية والسكتة الدماغية والوفاة لدى المرضى المصابين بداء السكري من النوع الثاني.

وذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية أنه تم الإعلان عن النتائج الرئيسية من دراسة دامت عدة سنوات لعقار سيماجلوتايد، والذي يتم تسويقه تحت اسم Ozempic لعلاج مرض السكري، في مارس الماضي،

وأظهرت أن الدواء يقلل من خطر الأحداث المرتبطة بـ أمراض الكلى لدى مرضى السكري بنسبة 24%، لكن النتائج التفصيلية التي تم تقديمها في مؤتمر طبي في ستوكهولم يوم الجمعة ونشرت في مجلة "نيو إنجلاند" الطبية تظهر أن معدل انخفاض وظائف الكلى تباطأ بشكل ملحوظ لدى المرضى، الذين تناولوا سيماجلوتيد مقابل الدواء الوهمي، في حين انخفض خطر الإصابة بمشكلة قلبية كبيرة بنسبة 18% وانخفض خطر الوفاة لأي سبب بنسبة 20%.

وقالت شركة "نوفو نورديسك" - خلال أكتوبر - إنها أوقفت التجربة مبكرًا بسبب النتائج الناجحة. وتمت الموافقة على Ozempic لعلاج مرض السكري.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4901

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم