حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,17 يونيو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2166

إصابة 5 فلسطينيين بقصف الاحتلال منطقة زعمت أنها "آمنة" بخان يونس

إصابة 5 فلسطينيين بقصف الاحتلال منطقة زعمت أنها "آمنة" بخان يونس

إصابة 5 فلسطينيين بقصف الاحتلال منطقة زعمت أنها "آمنة" بخان يونس

24-05-2024 10:18 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أصيب 5 فلسطينيين، الجمعة، بقصف الاحتلال على منطقة تضم مخيما للنازحين زعمت أنها "آمنة" في منطقة المواصي بمدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وقال مدير الإمداد والتجهيز في الدفاع المدني بقطاع غزة محمد المغير: "أصيب 5 فلسطينيين جراء قصف طائرات حربية إسرائيلية على منطقة تضم مخيما للنازحين الفلسطينيين في مدينة خان يونس".

وأضاف المغير لمراسل الأناضول: "القصف تسبب في تدمير خيام النازحين التي أجبر الاحتلال المواطنين على النزوح إليها وأخبرهم بأنها منطقة آمنة".

ووفق شهود عيان للأناضول: "لم تتسبب الغارة بوقوع قتلى، وكانت الإصابات محدودة جراء سقوط الصاروخ في أرض طينية متاخمة لمخيم النازحين".

ويدفع الجيش الإسرائيلي نحو تجميع نازحي قطاع غزة بمنطقة المواصي على الشريط الساحلي للبحر المتوسط، وتمتد على مسافة 12 كلم وبعمق كيلومتر واحد، من دير البلح وسط قطاع غزة مروراً بمحافظة خان يونس وحتى بدايات رفح أقصى جنوب القطاع.

وتعد المنطقة مفتوحة إلى حد كبير وليست سكنية، كما تفتقر إلى بنى تحتية وشبكات صرف صحي وخطوط كهرباء وشبكات اتصالات وإنترنت، وتقسم أغلب أراضيها إلى دفيئات زراعية أو رملية.

وفي وقت سابق الجمعة، نفذت طائرات حربية غارات عنيفة علي مناطق بمدينة رفح أسفرت عن سقوط قتلى ومصابين، وذلك بعد دقائق من إصدار محكمة العدل الدولية أمرا لتل أبيب بوقف عملياتها العسكرية في رفح "بشكل فوري".


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2166

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم