حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,17 يونيو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 4422

الحوثي تعلن استهداف سفينتين إسرائيليتين بالبحرين العربي والمتوسط

الحوثي تعلن استهداف سفينتين إسرائيليتين بالبحرين العربي والمتوسط

الحوثي تعلن استهداف سفينتين إسرائيليتين بالبحرين العربي والمتوسط

24-05-2024 05:24 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أعلنت جماعة الحوثي، الجمعة، استهداف سفينتين إسرائيليتين في البحرين العربي والمتوسط، وثالثة في البحر الأحمر تابعة لشركة يونانية سبق أن قامت بإيصال سفن إلى موانئ فلسطين المحتلة.

جاء ذلك في بيان صادر عن المتحدث العسكري لقوات الجماعة يحيى سريع، ألقاه أمام مظاهرة شارك فيها الآلاف بصنعاء، تضامنا مع غزة.

وقال سريع إن "القوات المسلحة اليمنية (التابعة للحوثيين) نفذت 3 عمليات نوعية على 3 سفن في البحرين الأحمر والعربي؛ والبحر الأبيض المتوسط".

وأوضح أن "العملية الأولى استهدفت سفينة MSC ALEXANDRA الإسرائيلية في البحر العربي بعدد من الصواريخ البالستية".

وأضاف أن" العملية الثانية نفذتها القوات البحرية وسلاح الجو المسير والقوة الصاروخية في عملية مشتركة استهدفت سفينة YANNIS التابعة لشركة إيست ميد Eastern Mediterranean Maritime اليونانية أثناء مرورها من البحر الأحمر وكانت الإصابة دقيقة".

ولفت إلى أن "عملية الاستهداف جاءت بعد قيام ثلاث سفن تابعة لذات الشركة بالوصول إلى موانئ فلسطين المحتلة وذلك في تاريخ الرابع من مايو وكذلك الخامس من مايو الجاري".

أما العملية الثالثة، حسب البيان" قامت القوة الصاروخية باستهداف سفينة ESSEX الإسرائيلية بعدد من الصواريخ في البحر الأبيض المتوسط أثناء قيامها بانتهاك قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة".

وحذر البيان" كافة الشركات التي تتعامل مع الكيان الإسرائيلي بأن سفنها وبغض النظر عن وجهتها سوف تتعرض للاستهداف ضمن منطقة العمليات المعلن عنها".

و"تضامنا مع غزة" التي تواجه حربا إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي.

ومنذ مطلع العام الجاري، يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف "مواقع للحوثيين" في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها البحرية ، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوتر منحى تصعيديا في يناير/ كانون الثاني، أعلنت جماعة الحوثي أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4422

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم