حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,17 يونيو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 7098

محكمة النقض تؤيد الحكم على منة شلبي بالحبس سنة مع إيقاف التنفيذ

محكمة النقض تؤيد الحكم على منة شلبي بالحبس سنة مع إيقاف التنفيذ

محكمة النقض تؤيد الحكم على منة شلبي بالحبس سنة مع إيقاف التنفيذ

24-05-2024 12:36 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أصدرت محكمة النقض قرارها اليوم الخميس، بتأييد الحكم الصادر من محكمة جنايات القاهرة، بمعاقبة الفنانة منة شلبى بالحبس لمدة سنة مع إيقاف التنفيذ، وتغريمها 10 آلاف جنيه، في اتهامها بإحراز ممنوعات بقصد التعاطي. تفاصيل العثور على ممنوعات في حقائب منة شلبي وكانت محكمة جنايات القاهرة، قد ذكرت تفاصيل الواقعة؛ موضحة أنه وفقاً لتحقيقات النيابة، أنه وبتاريخ 25 نوفمبر عام 2022، وأثناء قيام مأمور الجمرك بميناء القاهرة الجوي بمباشرة مهام عمله داخل صالة الوصول رقم 3 بالمطار الجديد،

وقيامه بإنهاء الإجراءات الجمركية لركاب الطائرة القادمة من نيويورك رحلة رقم 986، قدِمت إليه المتهمة منة الله شلبي والعائدة للبلاد على ذات الرحلة؛ حاملة معها ثلاث حقائب كبيرة الحجم، وأخرى ذات عجل وحقيبة يد خاصة بها، وبمناظرته لجواز سفر المتهمة، تلاحظ له كثرة رحلات السفر والعودة للمتهمة، وقِصر مدة سفرها خارج البلاد؛ فظن في نفسه شبهة التهريب الجمركي؛ فأخطر مديره والذي طلب منها وضع الحقائب الخاصة بها على جهاز الكشف بالأشعة، وعندما قامت بوضع الحقائب على الجهاز، ظهر وجود كثافات عضوية داخل الحقائب الخاصة بالمتهمة؛ فطلب من هيثم عبدالحكم مأمور الجمرك تفتيش حقائب المتهمة يدوياً؛ فقامت المتهمة بنقل الحقائب إلى المكان المخصص لذلك، وقامت بفتح أقفال الحقائب بنفسها. وبتفتيشها عُثر داخل حقائبها على 12 كيساً مختلف الأشكال والألوان، بداخل كلٍّ منها أجزاء نباتية خضراء اللون جافة، وعلبة بلاستيك بداخلها أجزاء نباتية خضراء جافة، وعدد سيجارتين ملفوفة يدوياً، بداخل كلّ منها أجزاء نباتية خضراء جافة.

وثبت بتقرير المعمل الكيماوي بمصلحة الطب الشرعي، أنها جميعاً لنبات "القنب". كما عُثر أيضاً على 10 سجائر إلكترونية "فيب" مختلفة الأشكال والأنواع، بداخلها جميعاً مادة زيتية صفراء، ثبت أن بداخلها النبات المخدر. وتوصلت تحريات المفتش بـالإدارة العامة لمكافحة المخدرات بميناء القاهرة الجوي، إلى أن قصد المتهمة من حيازة المضبوطات هو التعاطي، كما ثبت للنيابة العامة من خلال مشاهدة المقاطع المرئية المسجلة لمكان الواقعة، صحة ضبط المتهمة وبحوزتها المضبوطات المخدرة. منة شلبي تنتهي من تصوير "الهوى سلطان" وانتهت الفنانة منة شلبي مؤخراً من تصوير فيلمها الجديد الذي يحمل اسم "الهوى سلطان"؛ تمهيداً لطرحه في دُور العرض خلال الفترة المُقبلة. ويُشاركها البطولة كلٌّ من: أحمد داوود، أحمد خالد صالح، سوسن بدر، جيهان الشماشرجي. والعمل من تأليف وإخراج هبة يسري، ومن إنتاج شركة Sea-Cinema. تدور الأحداث في إطار من الرومانسية الاجتماعية الـ"لايت"، من خلال تناول العلاقات والحب بين الأصدقاء بشكل رومانسي كوميدي.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 7098

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم