حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,16 يونيو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 4423

انفجار مسيرة أطلقت من لبنان في كريات شمونة

انفجار مسيرة أطلقت من لبنان في كريات شمونة

انفجار مسيرة أطلقت من لبنان في كريات شمونة

23-05-2024 08:45 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أعلن الجيش الإسرائيلي، الخميس، رصد طائرتين مسيرتين قال إنهما أطلقتا من جنوب لبنان، نحو منطقة إصبع الجليل شمالي إسرائيل، حيث انفجرت الأولى في مستوطنة كريات شمونة، بينما تم اعتراض الأخرى.

وادعت إذاعة الجيش الإسرائيلي (رسمية) أنه "بعد إطلاق صافرات الإنذار في منطقة إصبع الجليل، تبيين أنّ طائرة مسيرة دخلت من جنوب لبنان وانفجرت في منطقة كريات شمونة، ولم تقع إصابات".

وزعمت الإذاعة، أن القوات الإسرائيلية اعترضت طائرة مسيرة أخرى (دون تحديد المكان)".

ولم يصدر تعليق فوري من "حزب الله" على الواقعة التي أشارت إليها إذاعة الجيش حتى الساعة (16:50 تغ).

إلا أنه في وقت سابق الخميس، أعلن "حزب الله"، تنفيذه عدة عمليات عسكرية ضد مواقع ومقرات للجيش الإسرائيلي قبالة الحدود اللبنانية، فيما تحدثت إذاعة الجيش عن رصد إطلاق 15 صاروخا من لبنان على بلدات إسرائيلية قريبة من الحدود.

ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا متقطعا عبر "الخط الأزرق" الفاصل، أسفر عن سقوط مئات بين قتيل وجريح، معظمهم في الجانب اللبناني.

وتقول الفصائل إنها تتضامن مع غزة التي تتعرض منذ 7 أكتوبر الماضي، لحرب إسرائيلية خلفت أكثر من 115 ألف بين قتيل وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط مجاعة ودمار هائل.

وتواصل إسرائيل الحرب رغم العدد الهائل من الضحايا المدنيين، ورغم اعتزام المحكمة الجنائية الدولية إصدار مذكرات اعتقال دولية بحق رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو ووزير دفاعها يوآف غالانت، لمسؤوليتهما عن "جرائم حرب" و"جرائم ضد الإنسانية".


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4423

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم