حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,16 يونيو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2565

نفاد الوقود .. "مستشفى الأقصى" بغزة يحذر من توقفه عن الخدمة

نفاد الوقود .. "مستشفى الأقصى" بغزة يحذر من توقفه عن الخدمة

نفاد الوقود ..  "مستشفى الأقصى" بغزة يحذر من توقفه عن الخدمة

23-05-2024 05:48 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أعلن "مستشفى شهداء الأقصى" وسط قطاع غزة، الخميس، أنها سوف تتوقف عن العمل خلال ساعتين جراء نفاد الوقود اللازم لتشغيل المولدات الكهربائية.

وقال متحدث المستشفى خليل الدقران خلال مؤتمر صحفي: "خلال ساعتين، سيتوقف عمل مستشفى شهداء الأقصى بسبب نفاد الوقود اللازم لتشغيل المولدات الكهربائية، مما ينذر بوفاة مرضى وجرحى".

وأضاف: "على مدار الأيام الماضية، كنا نطلق المناشدات لتوريد الوقود للمستشفى بشكل عاجل، لكن دون جدوى".

وتابع: "ما وصلنا للمستشفى أمس (الأربعاء) من وقود هو 3 آلاف لتر، وهي كمية تكفي لتشغيل المستشفى لأقل من 24 ساعة، بينما حاجتنا اليومية هي نحو 5 آلاف لتر من الوقود".

وأوضح أن المستشفى يتواجد فيه أكثر من 600 مريض وجريح، ويقدم خدمات لنحو 650 مريضًا بالفشل الكلوي، وهم بحاجة ماسة للكهرباء.

وذكر أن المستشفى هو الوحيد في المحافظة الوسطى ويقدم خدمات لأكثر من مليون نسمة نزحوا إليها بسبب الحرب.

وأشار إلى أن "نفاد الوقود سوف يوقف المستشفى بشكل كامل، بالإضافة إلى توقف عمل سيارات الإسعاف وأربع مستشفيات ميدانية تابعة لها".

وناشد الدقران، المجتمع الدولي والأمم المتحدة "بتوريد الوقود اللازم لتشغيل مولدات الكهرباء بالمستشفى قبل وقوع كارثة وتوقف عمل المستشفى".

ومنذ بداية الحرب على غزة، التي دخلت شهرها الثامن، تم إخراج 33 مستشفى و54 مركزًا صحيًا و160 مؤسسة صحية عن الخدمة عن الخدمة جراء القصف الإسرائيلي، وفق إحصائيات المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.

ومنذ 6 مايو/ أيار الجاري تشن إسرائيل هجوما بريا في رفح (جنوب)، واستولت في اليوم التالي على الجانب الفلسطيني من معبر رفح البري مع مصر، ما دفع عشرات آلاف الفلسطينيين إلى النزوح إلى مناطق وسط قطاع غزة.

ومنذ إغلاق المعبر، لا تدخل أي مساعدات إنسانية أو وقود أو أدوية ومستلزمات طبية إلى قطاع غزة، ما يهدد بوقوع كارثة إنسانية، حسب تحذيرات أممية ورسمية فلسطينية.

كما تسبب الهجوم بتهجير قرابة مليون فلسطيني من رفح، وفق الأمم المتحدة، بعد أن كانت المدينة تضم 1.5 مليون، بينهم 1.4 مليون نازح من أنحاء أخرى في القطاع من بينهم مدينة دير البلح وسط القطاع.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2565

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم