حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,16 يونيو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 722

الجامعة الأميركية في مادبا تستضيف فعاليات المؤتمر العالمي السابع عشر للشبيبة الطالبة المسيحيّة

الجامعة الأميركية في مادبا تستضيف فعاليات المؤتمر العالمي السابع عشر للشبيبة الطالبة المسيحيّة

الجامعة الأميركية في مادبا تستضيف فعاليات المؤتمر العالمي السابع عشر للشبيبة الطالبة المسيحيّة

22-05-2024 12:58 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - استضافت الجامعة الأميركية في مادبا يوم الأثنين 2034/5/20 في حرمها الجامعي فعاليات المؤتمر العالمي السابع عشر للشبيبة الطالبة المسيحية، حيث تم البدء في الندوة بدقيقة صمت على أرواح شهداء غزة، تلاها فيديو تعريفيّ عن حركة الشبيبة في العالم والشرق الأوسط والأردن.


واكد الأمين العام ابراهيم مسلّم الى أن الشبيبة شريكٌ أساسيّ في مجال التعليم، وتأثيرها واضح على مُنتسبيها. وأشار رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مأمون عكروش في كلمتِهِ على أهمية الوعي ومواكبةِ المستجدات وتكاثف الجهود فيما يخص الشباب لصناعة مستقبل مزدهر ومتقدم دون تهميش الجانب الانسانيّ في حياة المجتمعات.


وانطلقت بعدها المناحي المختلفة التي استهدفتها الندوة بدءًا بالعالم بعد كوفيد بين التكنولوجيا والانترنت مع معالي الدكتور معن القطامين، الذي سلّط الضوء على بعض الأمور التي حدثت أثناء فترة وباء كورونا وكيف تحوّرت لنتائج امتدّت حتى يومنا وتستمر في التطور وشمول جوانب الحياة المختلفة.


ومن جانبها تناولت الدكتورة ميادة أبو جابر في كلمتها موضوع العدالة الاجتماعية في الوصول للتعليم الفئات المجتمعيّة التي يجب أن يشملها التعليم وفرص العمل المناسبة، وحقّ الإناث في خلق تجمّعات ومجتمعات مبنية بالانسجام مع المحيط الطبيعي ليكونَ لصوتهنّ صدًى يُحدِثُ تغييرًا.


فيما ناقشت الدكتورة وفاء الخضراء موضوع التعليم الأكاديمي والحرّ بالتركيز على التعليم في القرن الحادي والعشرين، وبينَ التعليم التقليدي والتطور التكنولوجي، و ضرورةَ أن يتوجّه التعليم للإبداع والنقد والتحليل وتطبيق المعرفة بوسائلَ تصنعُ أثرًا. وذكرت أهمية الأسلوب الحر في اختيار الطلبة ما يُناسبهم من برنامج دراسي بحيث يتماشى وتوجهّاتهم المهنية والوظيفية.


ولأن للتعليم دورٌ رئيسي فعّال في بناءِ قادةً للمستقبل، فقد تناول السيّد آرتين بولاديان في كلمته تمكين قادة المستقبل، مفهوم الشبابِ من منطلقِ الحضورِ والهمّة والعنفوان مع التأكيد على ضرورة الاهتمام بالقيادات الشبابية. وقدم نصائحَهُ الشخصية لتمكين القادة الشباب لمواجهةِ التحديات المختلفة.


وبعد ذلك ومع ثماني فرق (فريقين من مشاركي المؤتمر، فريق الجامعة الأمريكيّة، فريق شبيبة الرسل - الزرقاء الشمالي، فريق شبيبة دون أوريونة - الزرقاء الجديدة، فريق شبيبة قلب يسوع الأقدس - تلاع العلي، فريق شبيبة القديس جورج الشهيد - إربد، فريق شبيبة مار يوسف - المفرق)، أُقيم دوري كرة القدم الذي انتهى بحصول فريق الجامعة الأمريكية على المركز الأول وشبيبة دون أوريونة – الزرقاء الجديدة المركز الثاني. حيثُ رافق اليوم الرياضي ألعاب متنوعة من مختلف الرياضات.
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 722

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم