حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,16 يونيو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 3078

لندن .. مظاهرة حاشدة تنديدا بالعدوان على غزة

لندن .. مظاهرة حاشدة تنديدا بالعدوان على غزة

لندن ..  مظاهرة حاشدة تنديدا بالعدوان على غزة

18-05-2024 10:50 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - شهدت العاصمة البريطانية لندن اليوم السبت، مظاهرة وطنية حاشدة بالتزامن مع الذكرى الـ76 للنكبة الفلسطينية شارك بها أكثر من ربع مليون متظاهر.

ويأتي هذا التجمع الوطني الكبير، الذي ينظمه "المنتدى الفلسطيني" في بريطانيا (منظمة مجتمع مدني)، وحملة التضامن البريطانية مع فلسطين (PSC)، ومنظمة أصدقاء الأقصى (FOA) والرابطة الإسلامية في بريطانيا (MAB)، ومنظمة أوقفوا الحرب، ومنظمة أوقفوا التسليح النووي، للتأكيد على "مطالبة المجتمع الدولي بوقف الإبادة الجماعية في غزة ورفع الحصار عن القطاع وتثبيت حق العودة للشعب الفلسطيني".

وقد انطلقت المظاهرة من أمام محطة الإذاعة البريطانية جهة شارع مورتيمر. باتجاه مقر الحكومة والبرلمان البريطانيين.

وأكّد نائب رئيس المنتدى الفلسطيني في بريطانيا عدنان حميدان، أن "هناك ثلاث رسائل أساسية في مظاهرة اليوم الوطنية الكبرى أولها المطالبة بوقف مبيعات الأسلحة للاحتلال والثانية ضرورة الوقف الفوري للإبادة في غزة والثالثة التأكيد على حق العودة".

بدوره أكّد الصحفي الفلسطيني معتز عزايزة، أن "مثل هذه الحشود تجدد عنده الأمل والتفاؤل بالشعوب لا الأنظمة".

بينما أكد الفنان البريطاني يوسف إسلام " كات ستيفنز " رسالة هذه المظاهرة الداعية لـ"وقف فوري لإطلاق النار".

بينما انتقد جيرمي كوربين بشدة تقصير المجتمع الدولي في "نصرة الفلسطينيين ووقف الإبادة في غزة".

وقد شهدت عواصم ومدن عالمية، اليوم السبت، تظاهرات حاشدة تنديدا بعدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، وإحياء لذكرى النكبة.

وشارك الآلاف في تظاهرات نظمت في العاصمة الفرنسية باريس، والعاصمة الدنماركية كوبنهاغن، والعاصمة النمساوية فيينا، والعاصمة التونسية، ومدينة ماينز وبراونشفايغ في ألمانيا والعاصمة برلين، وأوبسالا ومالمو في السويد، وفلورنسا الإيطالية، ومانشستر البريطانية والعاصمة لندن، واسطنبول التركية.

ورفع المشاركون في التظاهرات الأعلام الفلسطينية، واللافتات المنددة بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين.

ودعا المشاركون إلى "وقف المعايير المزدوجة وضرورة محاكمة الاحتلال على مجازره ضد الشعب الفلسطيني، خاصة الأطفال، ونددوا بالإبادة الجماعية في قطاع غزة".

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 35 ألفا و386 شهيدا، وإصابة 79 ألفا و366 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3078

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم