حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,20 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 10907

قطر تدين اعتداء مستوطنين على مقر للأونروا بالقدس الشرقية

قطر تدين اعتداء مستوطنين على مقر للأونروا بالقدس الشرقية

قطر تدين اعتداء مستوطنين على مقر للأونروا بالقدس الشرقية

09-05-2024 08:27 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أدانت قطر، مساء الخميس، بـ"أشد العبارات" اعتداء مستوطنين على مقر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" بالقدس الشرقية، محذرة من مخطط إسرائيلي لـ"تصفية" الوكالة الأممية.

جاء ذلك في بيان لوزارة الخارجية القطرية، تعقيبا على مهاجمة مستوطنين إسرائيليين، مساء الثلاثاء، بوابة مقر الأونروا في حي الشيخ جراح بالقدس الشرقية ومحاولة اقتحامه للمطالبة بإغلاقه وإغلاق جميع مقرات الوكالة في المدينة.

وقالت الخارجية القطرية إنها "تدين ذلك الاعتداء، وتعده تحديا سافرا للقانون الدولي وترهيبا مفضوحا تحت عباءة حرية التعبير".

وحذرت من أن "الاستهداف الإسرائيلي الممنهج لوكالة الأونروا، بدءا بادعاءات عدم حياديتها، يرمي في نهاية المطاف إلى تصفيتها، وحرمان ملايين الفلسطينيين من مساعدات الوكالة".

ودعت المجتمع الدولي إلى "الاصطفاف بحزم ضد هذا المخطط تجنبا لتداعياته الإنسانية الكارثية"، مؤكدة دعم قطر للوكالة الأممية.

واحتجاج المستوطنين الإسرائيليين أمام مقر الأونروا في حي الشيخ جراح، الثلاثاء، لم يكن الأول من نوعه؛ إذ تكررت احتجاجات مماثلة خلال الفترة الأخيرة، والتي تأتي استجابة لدعوة من أرييه كينغ نائب رئيس البلدية الإسرائيلية بالقدس الغربية، الذي حث على استمرار الاحتجاجات حتى إغلاق جميع مقار الأونروا بالقدس الشرقية.

في سياق متصل، أدانت منظمة التعاون الإسلامي بشدة، في بيان الخميس، الهجوم ذاته على مقر الأونروا في حي الشيخ جراح، محذرة من تبعات استهداف المقار والبعثات الدولية والأممية في الأراضي المحتلة.

واعتبرت المنظمة هذا الهجوم "امتدادا للإرهاب المنظم والجرائم الإسرائيلية المتواصلة بحق الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة".

ولفتت إلى أنه "يأتي في سياق محاولات الاحتلال تقويض دور الأونروا وتشويهها، وتجفيف مصادر تمويلها.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 10907

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم