حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,19 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 3771

الجامعة الأميركية في مادبا تشارك في ملتقى التعليم العالي الأردني الكردستاني 2024

الجامعة الأميركية في مادبا تشارك في ملتقى التعليم العالي الأردني الكردستاني 2024

الجامعة الأميركية في مادبا تشارك في ملتقى التعليم العالي الأردني الكردستاني 2024

06-05-2024 09:33 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

  • Byشاركت الجامعة الأميركية في مادبا ممثلة برئيسها الأستاذ الدكتور مأمون عكروش في ملتقى التعليم العالي الأردني الكردستاني 2024 الذي انطلقت فعالياته يوم الأحد بعنوان "رسم المستقبل عبر التنمية المستدامة "، والذي تنظمه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وبالتنسيق والتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الكردستانية، وهيئة تنشيط السياحة الأردنية، في مدينة أربيل.

    وقال رئيس الحكومة في إقليم كردستان العراق مسرور بارازاني، خلال رعايته للملتقى: "لا يمكن بلوغ مصاف الدول والمجتمعات المتقدمة إنسانيا وماديا دون وجود بيئة آمنة ومستقرة وإدارة ذكية وعلمية ومبتكرة تواكب التطور وتستشرف المستقبل".

    وأشار بارازاني إلى أن الارتقاء بالمؤسسات التعليمية والأكاديمية والنهوض بها من أهم أولويات العمل، ونسعى لجعل الجامعات والمراكز الأكاديمية تواكب التطور العصري المتسارع، ما يسهم في ازدهار البنية التحتية الاقتصادية.

    واكد أمين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور مأمون الدبعي، استعداد الجامعات الأردنية لمنح طلبة إقليم كردستان العراق الذين سيلتحقون بالجامعات الأردنية ميزات مقنعة وجريئة ضمن اتفاقيات يتوافق عليها، آملاً أن يكون الأردن وجامعاته هي وجهة تمنحها حكومة كردستان الأولوية للبعثات الخارجية.

    ومن جانبه قدم رئيس الجامعة الأميركية في مادبا الأستاذ الدكتور مأمون عكروش، ورقة عمل حول التعليم المستمر كأحد أهداف الجودة.

    وبحث الوفد الأردني خلال لقائه على هامش الملتقى رئيس وزراء إقليم كردستان العراق، آلية زيادة التعاون بين الطرفين في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3771

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم