حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,20 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 18117

تأثر بـ"مجزرة الطحين" .. شاب "إسرائيلي" يفضل السجن على الخدمة بالجيش

تأثر بـ"مجزرة الطحين" .. شاب "إسرائيلي" يفضل السجن على الخدمة بالجيش

تأثر بـ"مجزرة الطحين" ..  شاب "إسرائيلي" يفضل السجن على الخدمة بالجيش

09-04-2024 04:35 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قرر شابٌ إسرائيلي يدعى بن أراد الذهاب إلى السجن بدلا من أداء الخدمة العسكرية الإلزامية في الجيش، احتجاجا على ما يحدث في قطاع غزة.

وظهر أراد في مقطع فيديو على منصة "إكس" ("تويتر" سابقا) أول أمس الاثنين (الأول من أبريل/نيسان) قبل مثوله أمام قاض عسكري والحكم عليه بالسجن 20 يوما، قائلا: "تأثرت جدا بمجزرة الطحين في غزة. رؤية الناس وهم يدوسون بعضهم البعض للحصول على الطعام شيء يجعل إنكار وجود مجاعة أمر صعب لا يستطيع أحد فعله".

وكشف الشاب انضمامه إلى الرافضين لأداء للخدمة العسكرية في الجيش الإسرائيلي الذي يعتمد نظام التجنيد الإجباري، والذين يُطلق عليهم اسم "ريبوزنيك".

وفي 23 مارس/آذار الماضي شارك بن أراد في مظاهرة مناهضة للحكومة في تل أبيب، وفق ما أظهرت مقاطع فيديو متداولة عبر منصة "إكس".

وأوضح الشباب رفضه التجنيد بالقول إنه "يعارض المشاركة في حرب ستقود الشرق الأوسط بأكمله إلى حرب إقليمية. القتل غير المسبوق للأشخاص غير المتورطين في غزة، والجوع، والأمراض، وتدمير الأرض والممتلكات، وجرائم المستوطنين في المناطق، كل ذلك يصب الزيت على نار الكراهية والإرهاب لدى حماس وأنصارها… القتال لن يعيد المختطفين. لن يحيي الموتى. لن يحرر سكان غزة من سيطرة حماس، وهذا لن يحقق السلام" حسب تعبيره.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 18117

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم