حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,2 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 6901

بالأرقام .. إنستغرام يحلق في السماء وقيمته تتخطى يوتيوب

بالأرقام .. إنستغرام يحلق في السماء وقيمته تتخطى يوتيوب

بالأرقام ..  إنستغرام يحلق في السماء وقيمته تتخطى يوتيوب

08-04-2024 04:52 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - كشفت وثائق قضائية أخيرة عن تسارع في نمو موقع وتطبيق إنستغرام Instagram سريعا خلال السنوات الأخيرة.

خاصة أنه حقق 32.4 مليار دولار من إيرادات الإعلانات في عام 2021، وهو ما يمثل 27% من إجمالي إيرادات ميتا.

وأفادت الوثائق أيضا أن إيرادات إعلانات إنستغرام أعلى من إيرادات يوتيوب التابعة لغوغل في ذلك العام، والتي حققت 28.8 مليار دولار.

وجاء الكشف من جانب شركة ميتا عن أرقام إيرادات إنستغرام في دعوى قضائية، مما يدل على نمو سريع منذ الاستحواذ عليها في عام 2012.

وقال تقرير نشره موقع بيزنس إنسايدر إنه على عكس يوتيوب، الذي يتنازل عن 55% من كل دولار إعلاني ينشئه لأصحاب المحتوى الذين يقومون بتحميل مقاطع الفيديو على الموقع، فإن إنستغرام (ومعظم التطبيقات الاجتماعية الأخرى) ينفق أقل بكثير. ولا يزال يتوقع من معظم المستخدمين أن يقدموا له الصور ومقاطع الفيديو مجانًا.

وتأتي أرقام إيرادات إنستغرام من ملف ميتا الذي تم تقديمه قبل أيام، في محاولة لإقناع القاضي برفض دعوى مكافحة الاحتكار الفيدرالية.

وكانت شركة ميتا - مالكة فيسبوك - دفعت مليار دولار مقابل إنستغرام في عام 2012، عندما كانت شركة ناشئة لمشاركة الصور بدون إيرادات مع عدد قليل من الموظفين. والموقع والتطبيق يتم تشغيله الآن من قبل آدم موسيري، المدير التنفيذي السابق لمنتجات فيسبوك.

وكان إنستغرام قد حقق إيرادات إعلانية بقيمة 11.3 مليار دولار في عام 2018، و17.9 مليار دولار في عام 2019، و22 مليار دولار في عام 2020، و32.4 مليار دولار في عام 2021، و16.5 مليار دولار في النصف الأول من عام 2022".

ووفقا لتقرير بيزنس إنسايدر، فإن تقديرات المحللين الشهر الماضي بأن قيمة موقع يوتيوب قد تصل إلى 400 مليار دولار، يجب معها أن ترتفع قيمة إنستغرام أيضا بناءا على ما تم الكشف عنه في البيانات الجديدة وذلك الى قيمة مماثلة ليوتيوب.

فإذا كان إنستغرام، يمثل الآن ما يقرب من ثلث إجمالي إيرادات ميتا، فمع تطبيق هذه النسبة على القيمة السوقية الحالية للشركة البالغة 1.34 تريليون دولار، فسيصل نصيب إيرادات إنستغرام إلى 440 مليار دولار.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 6901

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم