حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 3616

الضفة .. إصابة فلسطيني برصاص جيش الاحتلال

الضفة .. إصابة فلسطيني برصاص جيش الاحتلال

الضفة ..  إصابة فلسطيني برصاص جيش الاحتلال

05-04-2024 10:11 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أُصيب شاب فلسطيني برصاص جيش الاحتلال، الجمعة، خلال مواجهات شمالي الضفة الغربية.

جاء ذلك في بيان مقتضب لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، وصل الأناضول نسخة منه.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أن طواقم الإسعاف التابعة لها نقلت إلى المستشفى شابًا عمره 30 عامًا إثر إصابته بالرصاص الحي في القدم، في بلدة أوصرين، قرب مدينة نابلس، شمالي الضفة.

ووفق وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية (وفا)، أُصيب هذا الشاب عندما اندلعت مواجهات في البلدة بالتزامن مع اقتحام قوة عسكرية إسرائيلية لها.

في سياق متصل، ذكر تلفزيون فلسطين (حكومي) أن قوات من الجيش الإسرائيلي اقتحمت بلدة كفر قدوم، في محافظة قلقيلية، شمالي الضفة، ولاحقت شبانًا خلال مواجهات هناك.

ومنذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، صعّد الجيش الإسرائيلي اعتداءاته واقتحاماته في مدن وبلدات الضفة، بما فيها القدس الشرقية، ما أسفر عن مواجهات مع فلسطينيين خلفت 457 قتيلا ونحو 4 آلاف و750 جريحا، حسب وزارة الصحة الفلسطينية.

كما وصل عدد المعتقلين الفلسطينيين في الضفة إلى أكثر من 7 آلاف و990 منذ التاريخ ذاته. وتقول إسرائيل إن اقتحاماتها لمدن وبلدات الضفة تأتي بدعوى البحث عن "مطلوبين".

أما في غزة، فخلفت الحرب الإسرائيلية عشرات آلاف من القتلى المدنيين، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال، وفق بيانات فلسطينية وأممية.

وتواصل إسرائيل هذه الحرب رغم صدور قرار من مجلس الأمن بوقف فوري لإطلاق النار، وكذلك رغم مثولها أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب "إبادة جماعية".


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3616

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم