حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 8293

كيفية تعطيل وظائف مشاركة الملفات بالهواتف الذكية

كيفية تعطيل وظائف مشاركة الملفات بالهواتف الذكية

كيفية تعطيل وظائف مشاركة الملفات بالهواتف الذكية

30-03-2024 12:08 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - هناك العديد من الوظائف المفيدة لمشاركة الملفات لاسلكياً مع الأشخاص في النطاق المحيط مثل وظيفة Airبهواتف آبل آيفون أو وظيفة Quick Share بهواتف أندرويد، إلا أنه من الأفضل تحديد إعدادات مقيدة لهذه الوظائف اللاسلكية حتى لا تكون ظاهرة لجميع الأشخاص.

ومن خلال هذه الوظائف اللاسلكية قد يتلقى المستخدم بدون إذنه أو رغبته بعض الصور أو مقاطع الفيديو على هاتفه الذكي، وقد تكون هذه الملفات في أسوأ الأحيان عبارة عن محتويات إباحية أو مشكوك في طبيعتها، وإذا لم تكن هناك رغبة لدى المستخدم في إرسال أو استقبال ملفات مع الآخرين، فمن الأفضل تعطيل هذه الوظائف.

وظيفة Airdrop
ويتم تعطيل وظيفة Airبهواتف آبل آيفون عن طريق ما يعرف باسم مركز التحكم، والذي يتم فتحه عن طريق القيام بحركة مسح من الزاوية العلوية جهة اليمين إلى أسفل، وعندما يظهر مركز التحكم يتم الضغط على بطاقة إعدادات الشبكة أعلى الجانب الأيسر، وبعد ذلك يتم النقر على زر " Airdrop"، وتفعيل بند "إيقاف الاستقبال".

ودائماً ما ينصح الخبراء عند استعمال وظيفة Airبتحديد الخيارات "لجهات الاتصال فقط" أو "لكل عشرة دقائق"، عندما يرغب المستخدم في مشاركة البيانات مع أشخاص ليسوا مسجلين في جهات الاتصال، وبعد مرور 10 دقائق من ظهور وظيفة Airلجميع الأشخاص فإنها تعود للضبط على الخيار "لجهات الاتصال فقط".


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 8293

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم