حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 17696

من دخول غير المسلمين الجنة لـ«قصة حواء» .. فتاوى علي جمعة تثير الجدل

من دخول غير المسلمين الجنة لـ«قصة حواء» .. فتاوى علي جمعة تثير الجدل

من دخول غير المسلمين الجنة لـ«قصة حواء» ..  فتاوى علي جمعة تثير الجدل

27-03-2024 06:39 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أثار الدكتور علي جمعة، مفتي مصر السابق، الجدل بعدد من فتاواه التي كشف عنها خلال برنامجه الرمضاني "نور الدين" على إحدى الفضائيات المصرية.

وقال جمعة، في أحدث فتوى له، إن خروج آدم من الجنة على يد حواء غير صحيح بل هو موروث شعبي جاهل متناقل، وكل الوارد إلينا في هذه القصة من غير القرآن يقول إن حواء أخرجت آدم من الجنة، مضيفا أن القرآن ذكر أن الاثنين اشتركا في المسؤولية وليست حواء وحدها.

وعلى مدار حلقات من برنامجه الرمضاني، أثار جمعة الجدل بفتاوى تصدم مع المتعارف عليه بين العامة، من بينها تأكيده أن كثيرين يتحدثون عن عذاب القبر والثعبان الأقرع وأهوال يوم القيامة، لكنهم لا يتحدثون عن وجود الشفاعة، ووجود 70 ألف شفيع وكل واحد منهم يشفع في 70 ألف يعني 4 مليارات، وعدد المسلمين لا يتجاوز مليارين، مضيفا أنه من الوارد أن يلغي الله النار في الآخرة ويدخل كل الناس الجنة.

أيضا أثار مفتي مصر السابق صخبا بقوله إن الجنة ليست حكرًا على المسلمين فقط، وأن أصحاب الأديان الأخرى أيضًا سيدخلون الجنة، وفسر ذلك من خلال آية في القرآن الكريم.

وسئل جمعة عن العلاقة بين الجنسين في سن المراهقة وحكم الشرع في شاب قال لفتاة بحبك، فرد الشيخ: "لو أبوها عارف.. يبقى عادي".

واعتبر جمعة أن الصداقة بين الولد والبنت والخروج معًا في مجموعة ليس حرامًا، موضحا أن الصداقة بين الجنسين مباحة طالما فيها عفاف، وتعريف العفاف أن تكون العلاقة خالية من المحرمات والسرية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 17696

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم