حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2339

كيف تبدأ باستخدام كوبايلوت من مايكروسوفت؟

كيف تبدأ باستخدام كوبايلوت من مايكروسوفت؟

كيف تبدأ باستخدام كوبايلوت من مايكروسوفت؟

26-03-2024 06:49 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - مع تطور التكنولوجيا المتزايد، ومحاولة الشركات تسخيرها في تقديم الراحة للإنسان وتحسين تجربة المستخدم، أعلنت شركة مايكروسوفت العام الماضي أنها تعمل على نموذج ذكاء اصطناعي سيغير حياة مستخدمي نظام ويندوز بالكامل.

ووصفت النموذج الذي سمته كوبايلوت (Copilot) بأنه "رفيقك اليومي في مجال الذكاء الاصطناعي". فما كوبايلوت؟ وكيف يمكنه تغيير عالمك بالكامل على أجهزة ويندوز؟

ما كوبايلوت؟
كوبايلوت هو مساعد يعمل بالذكاء الاصطناعي للأجهزة التي تعمل بنظام ويندوز. وهو عبار عن واجهة أوامر تعمل على تنفيذ المهام بدلا منك، وذلك في أجهزة ويندوز وبرامج مايكروسوفت.

وهو أداة رائعة لاختصار الوقت والجهد، تجعل نظامك فائق الذكاء في أداء المهام. كما أن كوبايلوت ما زال ضمن نطاق التطوير.

فقبل كوبايلوت، كانت لدى مايكروسوفت خدمة تسمى "بينغ شات" (Bing Chat) حتى نهاية عام 2023، عندما تم دمجها في كوبايلوت.

كيف يمكن فتح كوبايلوت؟
لاستخدام كوبايلوت يجب أن يتوفر على جهازك حزمة برامج مايكروسوفت 365 والتي من ضمنها برامج ورد وإكسل وباور بوينت، ويمكنك فتح كوبايلوت من خلال النقر على اختصار التشغيل السريع (windows+ c) أو عبر النقر على أيقونة كوبايلوت الموجودة كرمز صغير على يمين شريط البحث في مربع شريط المهام في ويندوز.

هل كوبايلوت متوفر باللغة العربية؟
رغم أن كوبايلوت متوفر بنسخة مجانية، فإنه متاح فقط في مناطق محددة، ويعمل فقط من خلال مجموعة من اللغات حتى وقتنا الحالي.

وهذه اللغات هي الصينية (المبسطة)، والإنجليزية، والألمانية، والفرنسية، والإيطالية، واليابانية، والإسبانية، والبرتغالية (البرازيل).

ولكن من ضمن تصريحات شركة مايكروسوفت أنها تعمل على إدخال عديد من اللغات في التحديث القائم، ومن بينها اللغة العربية، مما سيجعل أي مستخدم عربي يستخدم كوبايلوت بسهولة وفاعلية.

ما متطلبات نظام التشغيل ليعمل كوبايلوت بشكل ناجح؟
يعمل كوبايلوت مع "ويندوز 10" و"ويندوز 11″، إلا أنه يكون أقل فاعلية، وربما لا يستطيع إنجاز جميع المهام، عند تشغيله على ""ويندوز 10″".

جدير بالذكر أن وظائف كوبايلوت في نظام التشغيل "ويندوز 10" محدودة ولها متطلبات نظام محددة. ومن المهام التي لن يستطيع كوبايلوت القيام بها في "ويندوز 10" تغيير الإعدادات، أو تشغيل مستكشفات الأخطاء وإصلاحها.
ولذلك، لاستخدام هذه الأداة على "ويندوز 10″، تنصح شركة مايكروسوفت بالانتقال إلى "الإعدادات" ثم "التحديث والأمان".

ومن ثم تشغيل خيار "الحصول على آخر التحديثات بمجرد توفرها". وإذا كانت هناك تحديثات، فعّلها بها بالكامل، ومن ثم جرب كوبايلوت.

ومن المهم أن نعلم أنه -حسب تصريح شركة مايكروسوفت- لن يتم تضمين بعض إصدارات ويندوز في كوبايلوت مثل إصدار "ويندوز 10 برو" (Windows 10 Pro)، و"ويندوز 10 للمؤسسات" (Windows 10 Enterprise)، و"ويندوز 10 للتعليم" (Windows 10 Education).

أي في حال قمت بتسجل الدخول إلى كوبايلوت من خلال حساب عمل، أو حساب تعليمي، سيتم تعطيل كوبايلوت في ويندوز.

كما عند استخدام كوبايلوت مع حماية البيانات التجارية، لن تتوفر لديك واجهة الدردشة الخاصة به، بينما سُيعرض مكانهُ الرسالة التالية: "بياناتك الشخصية وبيانات الشركة محمية في هذه الدردشة". ويعني ذلك أن البيانات الشخصية والبيانات التجارية محمية، ولن تكون متاحة للوصول أو الاطلاع عليها من خلال الدردشة.



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2339

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم