حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
  • الصفحة الرئيسية
  • فن
  • مشهد صادم يثير الهجوم على مسلسل «أشغال شقة» .. وطبيب شرعي يطالب بوقف عرضه
طباعة
  • المشاهدات: 41573

مشهد صادم يثير الهجوم على مسلسل «أشغال شقة» .. وطبيب شرعي يطالب بوقف عرضه

مشهد صادم يثير الهجوم على مسلسل «أشغال شقة» .. وطبيب شرعي يطالب بوقف عرضه

مشهد صادم يثير الهجوم على مسلسل «أشغال شقة» ..  وطبيب شرعي يطالب بوقف عرضه

24-03-2024 10:58 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - شن الدكتور أيمن فودة، رئيس مصلحة الطب الشرعي الأسبق، هجوما حادا على مسلسل «أشغال شقة» بطولة هشام ماجد، والذي يعرض حاليًا ضمن مسلسلات رمضان على شبكة قنوات mbc، وذلك بسبب مشهد الكبد البشري، الذي قامت خادمة الطبيب الشرعي بطهيه في عزومة بمنزله ظنًا منها أنه «كبدة بلدي»، وهو المشهد الذي أثار الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، لكنه أغضب العديد من الأطباء الشرعيين، ومنهم الدكتور فودة، الذي وصفه بقمة الاستهزاء والسخرية من مهنة الطبيب الشرعي.


ويجسد هشام ماجد شخصية طبيب شرعي، لكنه يقدمها بطريقة كوميدية ساخرة من خلال المواقف التي يتعرض لها في أثناء عمله، لكنها انطوت على بعض الأخطاء التي تتعلق بتلك المهنة، والتي رصدها «فودة» بقوله: «لا يوجد طبيب شرعي يذهب بأحراز القضية إلى منزله، إلا نادرًا، فلا يعقل أن يذهب طبيب شرعي بكبد شخص ميت إلى منزله، كما ظهر في المسلسل»، منتقدًا طريقة عرض المسلسل لصورة الطبيب الشرعي، فهو بحسب قوله، عالم في مهنته يجمع بين علوم الطب والقانون، ويحظى برتبة قاضٍ.


«لا تجوز السخرية من الطبيب الشرعي أو تقديمه بشكل كوميدي هابط بهدف إضحاك المشاهدين»، قالها «فودة»، خلال حديثه لـ«المصري اليوم»، متسائلا: «ماذا يريد طبيب ذهب بكبد شخص ميت إلى منزله، هل يريد تحليله؟.. كيف يمكنه إجراء ذلك في المنزل»، موضحًا أن مثل هذه العينات لا يجوز الخروج بها من معامل الطب الشرعي.

وأثيرت ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي إعجابًا بمشهد طهى الخادمة (إنعام سالوسة) للكبد البشري بالخطأ، ثم الصدمة التي اعتلت وجوه الجميع عندما اكتشفوا هذا الخطأ ليتحول الإعجاب بمذاق الكبد إلى إحساس بمغص وانقلاب معوي، وهو ما رآه رئيس مصلحة الطب الشرعي الأسبق استهزاء بمهنة من أشرف المهن، ليس في مصر فقط إنما في العالم كله: «هذا ليس فنًا».

وطالب «فودة» بضرورة إيجاد رقابة على تقديم صورة الطبيب الشرعي في الأعمال الفنية، ووقف عرض المسلسل الذي وصفه بـ«المسيء»، رافضًا أيضًا التعامل معه بشكل ساخر أو مهين من وكيل النيابة، كما ظهر في أكثر من مشهد بالمسلسل، مؤكدًا أن ذلك يُشوه المهنة ويدل على الإفلاس والاستخفاف بعقول الناس، والأفضل تقديم أعمال تتضمن رسالة للجيل الجديد من الشباب برموز المهن ليكونوا قدوة لهم في المجتمع.





لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 41573
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
24-03-2024 10:58 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم