حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 5538

ارتقاء 19 مدنيا كانوا بانتظار مساعدات جنوبي غزة

ارتقاء 19 مدنيا كانوا بانتظار مساعدات جنوبي غزة

ارتقاء 19 مدنيا كانوا بانتظار مساعدات جنوبي غزة

24-03-2024 12:11 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، السبت، مجزرة بحق منتظري مساعدات على دوار الكويت جنوب شرق مدينة غزة استشهد فيها 19 فلسطينيا وأصيب 23 شخصا.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، إنّ قوات الاحتلال والدبابات اطلقوا عيارات نارية من أسلحتهم الرشاشة باتجاه فلسطينيين ينتظرون أكياس الطحين والمساعدات في مكان بعيد لا يُشكِّل خطورة على الاحتلال، حيث وصل جزء من الشهداء إلى مستشفى المعمداني وبقي عدد منهم ملقاة جثامينهم على الأرض.

وادانت حكومة غزة، الجريمة المتكررة التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي، حيث حملت الإدارة الأميركية والمجتمع الدولي والاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن جريمة الإبادة الجماعية.

كما حملت مسؤولية حرب التجويع والمجاعة التي تتعمّق بشكل أكبر في قطاع غزة وخاصة ضد 700,000 فلسطيني في محافظتي غزة والشمال، وعن المجازر والجرائم التي يرتكبونها ضد المدنيين والأطفال والنساء يومياً

وطالبت كل دول العالم الحر بالضغط على الاحتلال من أجل وقف حرب الإبادة الجماعية والتطهير العرقي التي يشنها ضد الشعب الفلسطيني، مطالبة أيضاً بوقف المجاعة فوراً قبل فوات الأوان.

كما طالبت بفتح المعابر البرية وإدخال مئات آلاف الأطنان من المساعدات المتكدّسة على المعابر البرية وإدخالها بشكل فوري إلى الفلسطينيين


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5538

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم