حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 4505

فرنسا تغرّم غوغل 250 مليون يورو بسبب انتهاكات

فرنسا تغرّم غوغل 250 مليون يورو بسبب انتهاكات

فرنسا تغرّم غوغل 250 مليون يورو بسبب انتهاكات

21-03-2024 10:18 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - فرضت هيئة مراقبة المنافسة الفرنسية على شركة غوغل، الأربعاء، غرامة كبيرة أخرى مرتبطة بنزاع طويل الأمد بشأن المدفوعات للناشرين الفرنسيين مقابل أخبارهم.

وقالت هيئة المنافسة الفرنسية إنها أصدرت غرامة قدرها 250 مليون يورو (272 مليون دولار) بسبب عدم امتثال غوغل لبعض الالتزامات التي تعهدت بها في إطار التفاوض.

يعد هذا النزاع جزءا من جهد أكبر تبذله السلطات في الاتحاد الأوروبي وحول العالم لإجبار غوغل وشركات التكنولوجيا الأخرى على تعويض ناشري الأخبار عن المحتوى.

واضطرت شركة التكنولوجيا الأمريكية العملاقة إلى التفاوض مع الناشرين الفرنسيين بعد أن أيدت المحكمة في عام 2020 أمرا ينص على أن المدفوعات مطلوبة بموجب توجيهات الاتحاد الأوروبي بشأن حقوق الطبع والنشر لعام 2019.

وقالت غوغل في تدوينة إنها وافقت على تسوية الغرامة التي فرضت على كيفية إدارتها للمفاوضات، "لأنه حان الوقت للمضي قدمًا".

وقالت إن الغرامة "غير متناسبة" مع القضايا التي أثارتها هيئة الرقابة الفرنسية و"لا تأخذ في الاعتبار بشكل كاف" جهود غوغل للرد على المخاوف وحلها.

وفقا لأسوشيتد برس، كانت فرنسا أول دولة من بين دول الاتحاد الأوروبي الـ27 التي اعتمدت توجيهات حقوق الطبع والنشر، والتي تحدد طريقة للناشرين وشركات الأخبار لإبرام صفقات ترخيص مع المنصات عبر الإنترنت.

يعد قرار هيئة المنافسة الفرنسية يوم الأربعاء هو الرابع خلال عدة سنوات ضد غوغل لفشلها في الامتثال للإطار القانوني للاتحاد الأوروبي الذي يهدف إلى إنشاء "الشروط اللازمة لمفاوضات متوازنة بين وكالات الصحافة والناشرين والمنصات الرقمية".

وكانت وكالة مكافحة الاحتكار الفرنسية قد أصدرت أوامر مؤقتة لشركة غوغلل في أبريل/نيسان 2020 لإجراء محادثات في غضون 3 أشهر مع ناشري الأخبار.

وفي عام 2021، فرضت الوكالة غرامة قدرها 500 مليون يورو (592 مليون دولار) على غوغل لفشلها في التفاوض على دفع عادل لأخبار الناشرين.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4505

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم