حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 13593

رئيسة بلدية باريس تدعو ماكرون لمشاركتها السباحة في نهر السين

رئيسة بلدية باريس تدعو ماكرون لمشاركتها السباحة في نهر السين

رئيسة بلدية باريس تدعو ماكرون لمشاركتها السباحة في نهر السين

19-03-2024 04:18 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - زادت آن إيدالجو رئيسة بلدية باريس،من وتيرة خططها للسباحة في نهر السين هذا الصيف، ودفعت المغامرة المائية التي ستقوم به نحو حيز جديد بدعوتها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لاستخراج ملابس السباحة الخاصة به من خزانة ملابسه والانضمام إليها في تلك المغامرة.

وقالت إيدالجو في يناير الماضي، إنها ستسبح في نهر السين قبل الألعاب الأولمبية، مضيفة الأربعاء، إنها تستهدف يوم 23 يونيو المقبل، عندما تبدأ المدينة بأكملها في الاحتفال بالأولمبياد المقبلة، كموعد محتمل.

وتعمل باريس على تنظيف نهر السين حتى يتمكن الناس من السباحة فيه مرة أخرى، كما حدث خلال دورة الألعاب الأولمبية في باريس عام 1900. لكن مشكلة الصرف الصحي التي حدثت في الصيف الماضي، أدت لإلغاء حدث للسباحة قبل الأولمبياد.

وأفادت إيدالجو: "نفكر حالياً في هذه المحاولة للسباحة والتي قد تقام في اليوم الأولمبي (23 يونيو). نتطلع إلى رؤية الجميع في حالة استعداد. وأننا جاهزون وقادرون على القيام بكافة الأمور بشكل جيد. أخبرني الكثير من الأشخاص أنهم يريدون الحضور يومها".

وذكرت أن توني إستانجيه رئيس اللجنة المنظمة لدورة باريس 2024، يريد أن يخوض هذه المغامرة أيضاً إلى جانب كثيرين آخرين.

كما وعد الرئيس ماكرون بأنه سيسبح في نهر السين. فهل سيفعل ذلك قبل إيدالجو؟

وتابعت إيدالجو: "إذا أراد الرئيس أن يأتي فمن الواضح أنه سيكون موضع ترحيب أيضاً. ولكن لدي أيضاً مقترحات من وحدة إطفاء باريس وطاقم من العاملين (بحاملة الطائرات الفرنسية) شارل ديجول إضافة لمجموعتين من القوات الخاصة الفرنسية".

وأضافت: "باختصار، هناك الكثير من الأشخاص الذين يريدون القدوم. وهناك أيضاً مجموعة من سكان باريس إضافة لرياضيين ورياضيات يريدون القدوم والمشاركة في هذه القفزة الكبيرة (في نهر السين)".

وأصبح نهر السين الآن مناسباً للاستحمام لمدة يومين من كل 3 أيام في المتوسط في الصيف، لكن باريس تأمل في تحسين جودة المياه بشكل أكبر مع اقتراب موعد دورة الألعاب الأولمبية لعام 2024.

وفي عام 1988، وعد جاك شيراك رئيس بلدية باريس الأسبق بالسباحة في نهر السين "بحضور شهود" وهو ما لم يحدث.



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 13593

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم