حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,28 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 3281

مزايا مقابل الدفع .. خطوة جديدة في أنظمة الهواتف

مزايا مقابل الدفع .. خطوة جديدة في أنظمة الهواتف

مزايا مقابل الدفع ..  خطوة جديدة في أنظمة الهواتف

17-03-2024 07:22 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - في يناير/كانون الثاني الماضي، خرجت سامسونغ لتعلن عن إطلاق هاتفها الرائد "غالاكسي إس 24 ألترا" (Galaxy S24 Ultra)، ومعه كشفت عن مزايا الذكاء الاصطناعي الجديدة التي أطلقت عليها "غالاكسي إيه آي" (Galaxy AI)، وهي مزايا موجهة حصرا لمستخدمي هواتف سامسونغ.

المزايا الجديدة لم تكن متنوعة وكثيرة، بل حصرت في مجموعة من التعديلات البسيطة على الصور وتحسين جودتها إلى جانب مزايا مساعد شخصي لتحسين الرسائل وترجمتها والتفاعل معها بشكل مباشر، وبحسب ما أعلنت عنه سامسونغ، فإنها تتوقع ضم المزيد من المزايا إليها في الشهور القادمة.

وبعد مضي أكثر من شهر على إطلاق المزايا في هاتف غالاكسي إس 24، كشفت سامسونغ عن تحديث جديد للجيل السابق من هواتفها غالاكسي إس 23 يجلب لها مزايا الذكاء الاصطناعي ذاتها، مع إضافتها أيضا إلى الهواتف القابلة للطي التي صدرت في الأعوام السابقة.

تصرف سامسونغ هذا أوحى إلى الجميع بأن الشركة تنوي مشاركة المزايا الجديدة مع جميع مستخدميها مهما كان عمر هواتفهم، وهو ما دفع الكثيرين للتساؤل، لماذا تضحي سامسونغ بأهم ميزة في هاتفها الرائد غالاكسي إس 24 وتجعلها متاحة في بقية الهواتف؟

الإجابة عن هذا السؤال جاءت في مؤتمر الإعلان عن غالاكسي إس 24 وغالاكسي إيه آي، إذ لمحت سامسونغ إلى أن مزايا الذكاء الاصطناعي تصبح مدفوعة بعد عام 2025، وأنها لن تكون متاحة مجانا للمستخدمين حتى وإن كانوا يمتلكون هاتف غالاكسي إس 24.

التحول إلى المزايا مقابل الدفع
أثناء المؤتمر أضافت الشركة ملاحظة صغيرة في العرض التقديمي الذي تحدث عن مزايا الذكاء الاصطناعي الموجهة لهاتف غالاكسي إس 24، وفيها أكدت الشركة أن المزايا ستكون مجانية حتى عام 2025 على جميع الأجهزة المدعومة بدون أن توضح إن كانت تصبح بعد ذلك مدفوعة أم لا.

ورغم أن الملاحظة لم توضح مباشرة نية سامسونغ لتحويل مزايا الذكاء الاصطناعي إلى مزايا مدفوعة، إلا أنها أشارت بشكل مباشر إلى استعداد الشركة لذلك وفي أحسن الأحوال دراستها لهذا الأمر، إذ إن وجدت الشركة إقبالا واسعا على المزايا، فإنها قد تصبح مزايا مدفوعة.

توجد العديد من الأسباب التي قد تدفع شركة مثل سامسونغ لاتخاذ هذا الأسلوب مع المزايا في هاتفها الجديد الرائد، بداية من الطريقة التي تعمل بها هذه المزايا والاستضافة الخاصة بها سواء كانت تشكل حملا على خوادم الشركة أو كانت تستخدم خوادم خارجية وهو الأمر الذي يشكل تكلفة إضافية على الشركة، ولهذا قد تحتاج تحويلها إلى مزايا مدفوعة.

ولكن لا يمكن الجزم بأن هذا هو السبب الرئيسي، كون "غوغل" تقدم مزايا مماثلة في هواتف "بيكسل 8" وهي مزايا مجانية تأتي ملحقة مع الهاتف بدون وجود أي تلميحات حول تحول هذه المزايا إلى مزايا مدفوعة في الأجيال القادمة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3281

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم