حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,28 أبريل, 2024 م
  • الصفحة الرئيسية
  • سياسة
  • لأول مرة منذ 1967 .. (إسرائيل) تثبّت أسلاكا شائكة عند سور محاذ للمسجد الأقصى في سابقة خطيرة
طباعة
  • المشاهدات: 17157

لأول مرة منذ 1967 .. (إسرائيل) تثبّت أسلاكا شائكة عند سور محاذ للمسجد الأقصى في سابقة خطيرة

لأول مرة منذ 1967 .. (إسرائيل) تثبّت أسلاكا شائكة عند سور محاذ للمسجد الأقصى في سابقة خطيرة

لأول مرة منذ 1967 ..  (إسرائيل) تثبّت أسلاكا شائكة عند سور محاذ للمسجد الأقصى في سابقة خطيرة

12-03-2024 10:12 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قالت محافظة القدس في فلسطين، إن (إسرائيل) وضعت أسلاكا شائكة بمحيط باب الأسباط المؤدي إلى المسجد الأقصى في القدس المحتلة، لأول مرة منذ عام 1967.


وأضافت المحافظة (حكومية) في منشور عبر “فيسبوك”، أن “قوات الاحتلال نصبت أسلاكًا شائكة على الأسوار المحيطة بباب الأسباطـ أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك”.


وأكدت أن وضع الأسلاك يشكل “سابقة خطيرة ولأول مرة منذ عام 1967” دون تورد مزيدا من التفاصيل.

ويأتي باب الأسباط الواقع في سور البلدة القديمة في المرتبة الثانية من ناحية الجهد العمراني الواضح في واجهته بعد باب العامود، كما أنه أحد الأبواب الرئيسة لدخول الفلسطينيين إلى البلدة القديمة، وخاصة إلى المسجد الأقصى.
وتعاظمت مكانة الباب بعد أن أغلق الاحتلال الإسرائيلي باب المغاربة، أحد أبواب الأقصى في الجهة الغربية، في وجه الفلسطينيين بعد احتلال المدينة عام 1967.

من جهة ثانية، أشارت محافظة القدس إلى أن “275 مستوطنا اقتحموا المسجد الأقصى بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي”، وذلك في اليوم الأول من شهر رمضان.

ومساء الأحد، منعت شرطة الاحتلال، مئات المصلين الفلسطينيين من دخول المسجد الأقصى، واعتدت على عدد منهم بالضرب في أول ليالي شهر رمضان المبارك، بحسب شهود عيان.

وقال الشهود للأناضول إن قوات كبيرة من شرطة الاحتلال منعت دخول مئات المصلين، الذين حاولوا العبور من عدة أبواب للمسجد الأقصى، ولم تسمح سوى لمَن هم فوق سنّ الـ40 والنساء.

ومؤخرا، أشارت تسريبات أمنية (إسرائيلية) إلى مخاوف من تفجر الوضع في الضفة والقدس الشرقية المحتلتين خلال شهر رمضان، نتيجة العدوان (الإسرائيلي) على غزة، وقيود تعتزم حكومة تل أبيب فرضها على المسجد الأقصى.
ويتوافد عشرات آلاف المصلين يوميا إلى المسجد الأقصى خلال شهر رمضان لأداء الصلوات، ولكن القيود (الإسرائيلية) تثير مخاوف من رمضان مختلف هذا العام.

وأعلنت حكومة الاحتلال أنها ستتبع ذات الإجراءات التي اتبعتها في الأعوام الماضية بما يخص الصلاة في الأقصى خلال رمضان، ولكن ما زالت الضبابية تغطي على هذا القرار، لاسيما مع استمرار شرطة الاحتلال بمنع الشبان من الدخول إلى المسجد.
ويحل رمضان هذا العام، بينما تشن (إسرائيل) منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، وكارثة إنسانية ودمارا هائلا بالبنية التحتية ومجاعة بعدد من المناطق، الأمر الذي أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة “الإبادة الجماعية”.



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 17157
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
12-03-2024 10:12 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم