حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
  • الصفحة الرئيسية
  • سياسة
  • صحيفة عبرية: إدارة بايدن "قلقة" من نتنياهو وتدرس منع (إسرائيل) من استخدام الأسلحة الأمريكية في مهاجمة رفح
طباعة
  • المشاهدات: 14205

صحيفة عبرية: إدارة بايدن "قلقة" من نتنياهو وتدرس منع (إسرائيل) من استخدام الأسلحة الأمريكية في مهاجمة رفح

صحيفة عبرية: إدارة بايدن "قلقة" من نتنياهو وتدرس منع (إسرائيل) من استخدام الأسلحة الأمريكية في مهاجمة رفح

صحيفة عبرية: إدارة بايدن "قلقة" من نتنياهو وتدرس منع (إسرائيل) من استخدام الأسلحة الأمريكية في مهاجمة رفح

07-03-2024 12:08 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قالت صحيفة “واشنطن بوست” إن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن التي تخشى كارثة إنسانية جديدة تدرس سبل منع (إسرائيل) من استخدام الأسلحة الأمريكية إذا هاجمت رفح المكتظة باللاجئين والسكان.


ولفت تقرير الصحيفة الأمريكية، إلى أنه “بينما لم يتخذ الرئيس بايدن وكبار مستشاريه أي قرار بشأن فرض “شروط” على الأسلحة الأمريكية، إلا أن المسؤولين يناقشون هذه الخطوة المتطرفة التي تظهر قلق الإدارة المتزايد بشأن الأزمة في غزة، وخلافها الحاد مع القادة (الإسرائيليين) بشأن الهجوم على رفح”.


وبحسب التقرير، فإن “إدارة بايدن تخشى أن تكون خطة رفح غير ناضجة، وأن تؤدي إلى تفاقم الوضع الكارثي في غزة دون إنهاء الحرب.


ويقول مسؤولو الإدارة إنهم لم يروا أي خطة واضحة لكيفية حماية أكثر من مليون فلسطيني تم دفعهم نحو منطقة رفح على طول الحدود المصرية بسبب القتال في أقصى الشمال.


وفي هذا السياق شكك كل من نائبة الرئيس كامالا هاريس ومستشار الأمن القومي جيك سوليفان في الخطة (الإسرائيلية) للهجوم على رفح في اجتماعات منفصلة يوم الاثنين مع بيني غانتس، عضو مجلس الوزراء الحربي (الإسرائيلي) الذي كان يزور واشنطن”.

واعتبرت الصحيفة في تقريرها، أن “أي قيود على إمدادات الأسلحة الأمريكية إلى (إسرائيل) من شأنها أن تمثل انقطاعا حادا في العلاقة وتثير ضجة سياسية”، مشيرة إلى أنه “كان هناك موقف مشابه عام 1975 عندما قرر الرئيس جيرالد فورد ووزير خارجيته هنري كيسنجر “إعادة تقييم” العلاقات الأمريكية (الإسرائيلية) واقتراح خفض المساعدات العسكرية للضغط على (إسرائيل) للموافقة على صفقة سحب القوات من سيناء بعد حرب 1973، حيث أصر فورد وكيسنجر على موقفهما ما دفع بالنهاية (إسرائيل) إلى تقديم تنازلات، وتم حل النزاع بعد عدة أشهر”.


ولفتت “واشنطن بوست” إلى أن “التوتر المتزايد بين نتنياهو وبايدن يكمن في أن الأخير يشعر بأن (إسرائيل) لم تستمع إلى التحذيرات والنصائح الأمريكية، وأن العلاقة الأمريكية (الإسرائيلية) كانت عبارة عن طريق ذو اتجاه واحد.


وتشعر الإدارة بأنها تدعم المصالح (الإسرائيلية)، بتكلفة سياسية كبيرة في الداخل والخارج، في حين أن نتنياهو لا يستجيب للطلبات الأمريكية”.

وختمت الصحيفة تقريرها بالإشارة إلى أن “انقطاع العلاقة وتوريد الأسلحة كان أمرا غير وارد ذات يوم، ولكن مع انحسار الصبر الأمريكي، يبدو أن مسؤولي الإدارة قد بدأوا في النظر في هذا الأمر”.



رأي اليوم 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 14205
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
07-03-2024 12:08 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم