حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,30 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 3424

"الأُسرة النيابية": الحرب "الإسرائيلية" على غزة تكشف عمق معاناة المرأة الفلسطينية

"الأُسرة النيابية": الحرب "الإسرائيلية" على غزة تكشف عمق معاناة المرأة الفلسطينية

"الأُسرة النيابية": الحرب "الإسرائيلية" على غزة تكشف عمق معاناة المرأة الفلسطينية

05-03-2024 03:48 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قالت رئيسة لجنة المرأة وشؤون الأُسرة النيابية، الدكتورة زينب البدول، إن المنطقة تشهد تحولات عميقة، أنتجتها الظروف السياسية والأحداث الراهنةن التي رافقت أحداث 7 أكتوبر، مضيفة أن هذه التحولات ستنعكس آثارها بشكل كبير على واقع الفلسطينيين والدول المحيطة، ومن ضمنها الأردن.

وأوضحت، خلال مشاركتها بجلسة مستديرة، تحت عنوان "أصوات النساء العربيات من أجل غزة"، نظمها ائتلاف من الدول العربية لمناهضة العنف ضد المرأة، اليوم الثلاثاء، "لقد كشفت الحرب الإسرائيلية على غزة عمق المعاناة التي تعيشها المرأة الفلسطينية، حيث يتعرض القطاع والضفة الغربية لتقل وتدمير وتهجير".

وأكدت البدول أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ضاعف وبشكل كبير من معاناة الغزيات، وتهديد حياتهن بشكل مباشر، ما يتطلب من الفاعليات السياسية، حشد الدعم لتعزيز صمودهن، وتوجيه الرسائل إلى القوى المؤثرة لتقديم المساعدات الإنسانية اللازمة لهن.

وأشارت إلى الجهود المضاعفة التي يبذلها جلالة الملك عبدالله الثاني لوقف الانتهاكات الإسرائيلية، وتوفير الحماية والمساعدة للمدنيين من أبناء غزة، قائلة إن الإانزالات الجوية التي يقوم بها الأردن، بتوجيه وإشراف ومُشاركة من جلالة الملك، كان لها دور كبير بالتخفيف من المعاناة التي يتعرض لها الغزيين.

كما لفتت البدول إلى تعرض المرأة الغزية، لعنف مركب ومضاعف في مختلف الجوانب الاقتصادية والصحية والإنجابية والغذائية والنفسية والجسدية، مضيفة أن الإحصاءات كشفت مؤخرًا عن الأعداد الكبيرة من الشهداء، معظمهم من النساء والأطفال، فضلًا عن آلاف النساء اللاتي يفتقرن للمأوى والغذاء والاحتياجات الأساسية.

وبينت أنه على الرغم من الظروف الصعبة والانتهاكات الجسيمة؛ إلا أن المرأة الغزية ما تزال تُعلمنا دروس التضحية والصبر والفداء من أجل الوطن والحقوق الشرعية، مُقدمة نموذجًا رائدًا للمرأة العربية.

ودعت البدول إلى ضرورة استمرار الجهود الحقوقية والدبلوماسية الموجهة لدعم وتعزيز صمود النساء في غزة، وتوفير الحماية اللازمة لهن من كُل أشكال العنف القائم ضدهن.
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3424

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم