حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 19968

(إسرائيل) تواصل استهداف "البطون الجائعة"… وتدهس غزاويين بالدبابات

(إسرائيل) تواصل استهداف "البطون الجائعة"… وتدهس غزاويين بالدبابات

(إسرائيل) تواصل استهداف "البطون الجائعة"… وتدهس غزاويين بالدبابات

04-03-2024 11:25 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - واصلت قوات الاحتلال، أمس الأحد، استهداف غزاويين يسعون للحصول على المساعدات، حيث ارتكبت مجزرتين جديدتين، يضاف ضحاياهما إلى حصيلة شهداء العدوان المتواصل منذ نحو 5 أشهر، والتي بلغت 30 ألفاً و410.


وأفادت مصادر طبية بارتكاب قوات الاحتلال مجزرة بحق المواطنين عند دوار الكويت في مدينة غزة. وقالت إن قوات الاحتلال أطلقت النار صوب المواطنين عند دوار الكويت أثناء انتظارهم شاحنات المساعدات المحملة بالطحين، ما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات.

كذلك قصفت طائرات الاحتلال الحربية شاحنة صغيرة تحمل مساعدات إنسانية في دير البلح وسط القطاع، ما أدى إلى استشهاد ثمانية مواطنين وإصابة آخرين.


كما استهدفت أول أمس السبت مجموعة مواطنين كانوا بانتظار وصول مساعدات إنسانية قرب دوار النابلسي، ما أدى إلى استشهاد مواطن وإصابة 26 آخرين.

والخميس الماضي، فتحت قوات الاحتلال ودباباتها المتمركزة على الطريق الساحلي هارون الرشيد غرب مدينة غزة، نيران رشاشاتها في اتجاه آلاف المواطنين قرب دوار النابلسي شمال غرب مدينة غزة، كانوا ينتظرون وصول شاحنات محملة بالمساعدات الإنسانية، ما أدى إلى استشهاد 117 مواطنا وإصابة المئات. وعلى صعيد المجاعة التي أصابت القطاع جراء الحصار، فقد توفي 15 طفلا نتيجة سوء التغذية والجفاف في مستشفى كمال عدوان في جباليا، فيما تخشى وزارة الصحة على حياة ستة أطفال نتيجة توقف المولد الكهربائي والأوكسجين وضعف الإمكانيات الطبية.


في حين تحدث المرصد «الأورومتوسطي لحقوق الإنسان» عن قتل جيش الاحتلال الإسرائيلي مدنيين فلسطينيين دهساً تحت جنازير الدبابات الإسرائيلية بشكل متعمد وهم أحياء، إذ وثق قتل شاب فلسطيني دهساً بشكل متعمد في حي الزيتون في مدينة غزة يوم 29 شباط/فبراير المنصرم ، فضلا عن توثيقه دهس دبابة إسرائيلية كرفان إيواء مؤقت في منطقة أبراج طيبة في مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة في 23 كانون الثاني/يناير الماضي كان يقيم فيه أفراد من عائلة غنام وهم نائمون، ما أدى إلى مقتل شخص وابنته الكبرى، وإصابة أطفاله الثلاثة المتبقين وزوجته.


كما وثق في 16 كانون الأول/ديسمبر 2023، إقدام دبابات و جرافات الاحتلال على دهس وسحق نازحين داخل خيامهم في ساحة مستشفى كمال عدوان، في بيت لاهيا، ما أدى إلى مقتل عدد منهم، بمن فيهم مصابون، إلى جانب سحق جثامين قتلى كانت مدفونة في قبور في جانب من الساحة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 19968
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
04-03-2024 11:25 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم