حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,28 أبريل, 2024 م
  • الصفحة الرئيسية
  • سياسة
  • الكيان يحكم أمريكا! .. "إسرائيل" المُتغطرسة “تشكر” بايدن لدعمه غيرُ المسبوق لعدوان الإبادة
طباعة
  • المشاهدات: 16843

الكيان يحكم أمريكا! .. "إسرائيل" المُتغطرسة “تشكر” بايدن لدعمه غيرُ المسبوق لعدوان الإبادة

الكيان يحكم أمريكا! .. "إسرائيل" المُتغطرسة “تشكر” بايدن لدعمه غيرُ المسبوق لعدوان الإبادة

الكيان يحكم أمريكا! ..  "إسرائيل" المُتغطرسة “تشكر” بايدن لدعمه غيرُ المسبوق لعدوان الإبادة

15-02-2024 11:17 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سجلّت الغطرسة والعجرفة في دولة الاحتلال ارتفاعًا حادًا في الأيّام الأخيرة ضدّ الرئيس الأمريكيّ، جو بايدن، على الرغم من أنّ الأخير وفّر وما زال يُوفِّر الأسلحة الفتاكّة لتسهيل مهمة الإبادة الجماعيّة التي يُديرها الاحتلال في قطاع غزّة ضدّ الشعب العربيّ الفلسطينيّ.


وها هو الكونغرس الأمريكيّ، وفي خطوةٍ استثنائيّةٍ، صادق على منح دولة الاحتلال هبةً أخرى بقيمة 14 مليار دولار، لتمويل العدوان على قطاع غزّة الذي دخل شهره الخامس ضدّ قطاع غزّة.

وعلى الرغم من الدعم الأمريكيّ غيرُ المسبوق لـ "إسرائيل" ماديًا ومعنويًا، فإنّ صُنّاع القرار في تل أبيب غاضبون على بايدن ومستشاريه ويوجهون لهم الانتقادات بسبب مطالبة الاحتلال بأنْ يكون “إنسانيًا”، خلال المذبحة المُرتقبة في رفح، وهذه الانتقادات تؤكِّد المؤكّد: "إسرائيل"، كما قال رئيس الوزراء الأسبق، أرئيل شارون، في تشرين الأوّل (أكتوبر) من العام 2001، هي التي تحكم أمريكا، والأمريكيون يعرفون ذلك.

وفي التفاصيل: يوم الثالث من شهر تشرين الأوّل (أكتوبر) من العام 2001، عندما كان أرئيل شارون، رئيسًا للوزراء في "إسرائيل"، عقد المجلس الوزاريّ-الأمنيّ المُصغّر اجتماعًا لتدارس الدعوة الأمريكيّة لـ "إسرائيل" بوقف إطلاق النار في الضفّة الغربيّة المُحتلّة. شيمعون بيريس، حذّر في الجلسة عينها من أنّ عدم موافقة "إسرائيل" على الطلب من شأنه أنْ يعود سلبًا على العلاقات الأمريكيّة-الإسرائيليّة.


شارون، بحسب التقارير الإعلاميّة العبرية، والتي لم ينفها رئيس الوزراء آنذاك، ردّ على مطلب بيريس بالقول: “لا تقلق بشأن الضغط الأمريكيّ، نحن الشعب اليهوديّ نُسيطر على أمريكا، والأمريكيون يعرفون ذلك”. وتابع شارون: “أنا أُدرك جيّدًا كيف أنّه من المستحيل تقريبًا تنفيذ السياسة الخارجيّة الأمريكيّة في منطقة الشرق الأوسط، إذا لم تتّم الموافقة عليها من قبل اليهود الأمريكيين”.

ولفت شارون أيضًا إلى أنّ “اليهود بأمريكا يتحكّمون بشكلٍ رائعٍ بوسائل الإعلام الأمريكيّة، وحتى أنّهم يتحكّمون بأعضاء الكونغرس، إذْ أنّهم لا يسمحون للكونغرس باتخاذ أيّ قرار ضدّ (إسرائيل)”.


وشدّدّ شارون على أنّ “النفوذ اليهوديّ يُهيمن تمامًا على الساحة الأمريكيّة”، واختتم قائلاً إنّ “سفارة "تل أبيب" في واشنطن هي التي تُملي عمليًا أجندتها على الكونغرس، من خلال اليهود الأثرياء جدًا في أمريكا”، قال شارون لبيريس.

وهذا الأسبوع وصل الصلف والوقاحة إلى نقطةٍ حساسّةٍ جدًا، عندما قام نجل الوزير الفاشيّ إيتمار بن غفير، بنشر تدوينةٍ على منصة “إكس” (تويتر سابقًا)، أكّد فيها أنّ الرئيس الأمريكيّ بايدن يُعاني من مرض الزهايمر، وبعد الضجّة التي أحدثها النشر اعتذر الوزير الفاشيّ، فيما قام نجله بشطب التدوينة، علمًا أنّ الوزير كان قد هاجم بايدن في الأسبوع الماضي في مقابلةٍ مع صحيفة (وول ستريت جورنال) قائلاً إنّه لو كان ترامب في السلطة لكان وضع "إسرائيل" أفضل.

واليوم انضمّ لفرقة الهجوم على بايدن، سفير تل أبيب الأسبق في واشنطن، مايكل أورن، ففي مقالٍ مليءٍ بالعجرفة والاستكبار، والذي نشره بصحيفة (إسرائيل هايوم)، قال السفير: “في نهاية المطاف، مع أوْ دون دعمٍ أمريكيٍّ، وحتى لو كنا منعزلين في العالم، لا مفرّ أمامنا غير تحقيق هدفنا في غزة، النصر”.

وأوضح: “مع ذلك، علينا أنْ نتعهد بالأفعال لتحقيق استقلاليّةٍ عن مصادر تموين أجنبيّةٍ غير الأمريكية. فتعلّقنا الحالي بهم قد لا يكون أقل تهديدًا من حماس نفسها، بل أصبح خطرًا استراتيجيًا”، على حدّ تعبيره.

وقال أورين أيضًا: “الخميس الماضي، وقعت إحدى نقاط الدرك الأسفل في تاريخ الدبلوماسيّة الأمريكيّة، فقد التقى نائب مستشار الأمن القومي، جون فاينر، بمندوبين كبار عن الجمهور العربيّ والإسلاميّ الأمريكيّ في ولاية ميشيغان، ممّن يدعي بعضهم بأنّه يجب حماية حماس ويعارضون وجود "إسرائيل".

وأردف: “دون خجلٍ، اعتذر فاينر عن سياسة إدارة بايدن في قطاع غزّة، وأعلن أنّ ليس للبيت الأبيض ثقة بحكومة "إسرائيل"، وتمّ تسريب محضر الحديث للصحافة في محاولة بائسة لتحسين وضع الحزب الديمقراطي في ميشيغان في انتخابات الرئاسة، بعد أنْ طرأ تآكل ذو مغزى في التأييد لبايدن بين أوساط المصوتين الديمقراطيين في الولاية”.


ولفت إلى أنّ “هنري كيسنجر ادعى ذات مرّةٍ بأنّ "إسرائيل" لا تملك سياسة خارجيّة، بلْ داخليّة فقط. وهذا القول صحيح بقدرٍ لا يقل بالنسبة للولايات المتحدة. فمقابل الأصوات في ولاية أساسية، واشنطن مستعدة لتري العالم مدى التعويل عليها كحليفٍ”.


ورأى في النهاية أنّه “فضلاً عن الضرر الذي تلحقه الإدارة بصورة الولايات المتحدة في العالم، يكمن بهذه الأمور أنْ تشكل أيضًا خطرًا على أمن "إسرائيل"، المُلزمة بالافتراض أنّ الزمن ينفد، لأنّ الرئيس بايدن حذر عشية المعركة المصيريّة على رفح من أنّه لن يؤيِّد الحملة، دون خطةٍ إسرائيليّةٍ واضحةٍ تمنع مسًا بالمدنيين، وهذا يعني أنّ استمرار الإسناد الأمريكيّ، بما في ذلك التموين الحيوي بالذخيرة، قد يشكل رافعة ضغطٍ على الحكومة الإسرائيليّة”، طبقًا لأقواله.

رأي اليوم


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 16843
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
15-02-2024 11:17 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم