حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,28 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 6200

إدارة بايدن تضغط بقوة على نتنياهو للموافقة على هدنة في غزة لأربعة أشهر

إدارة بايدن تضغط بقوة على نتنياهو للموافقة على هدنة في غزة لأربعة أشهر

إدارة بايدن تضغط بقوة على نتنياهو للموافقة على هدنة في غزة لأربعة أشهر

05-02-2024 12:28 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تضغط الإدارة الأمريكية على "إسرائيل" للموافقة على هدنة لأربعة أشهر كجزء من صفقة متعددة المراحل.

وكشفت القناة 13 العبرية انه بالتزامن مع الانتظار العاجل لرد حركة حماس بشأن الخطوط العريضة لصفقة تبادل الأسرى، تضغط الولايات المتحدة للموافقة على هدنة أربعة أشهر، كجزء من اتفاق على مرحلتين – مقابل تنفيذ اتفاق التطبيع بين "إسرائيل" والمملكة العربية السعودية.

والصفقة متعددة المراحل، ستشمل تطبيع العلاقات مع الرياض، وبحسب الخطوط العريضة، سيتم في المرحلة الأولى إطلاق سراح 35 أسيرا اسرائيليا مسنا ومرضى و5 مجندات، مقابل إطلاق سراح محدود من الأسرى الفلسطينيين في المقابل، توافق "إسرائيل" على وقف إطلاق النار لمدة 6 أسابيع والانسحاب من مراكز المدن في قطاع غزة وإطلاق سراح عدد من الأسرى” الفلسطينيين في سجون الاحتلال.

بينما في المرحلة الثانية، تشمل الإفراج عن الجنود الأسرى لدى فصائل المقاومة في قطاع غزة، مقابل هدنة طويلة الأمد وإطلاق سراح أسرى فلسطينيين من ذوي المحكوميات العالية، موضحا أن النقطة الخلافية الرئيسية هي ما إذا كان الوسطاء سيقدمون لحركة حماس ضمانات تتعلق بإنهاء القتال.


وقال إنه حتى لو يتم الاتفاق بشكل واضح وصريح على إنهاء القتال، فإن هذه العملية (بما في ذلك الربط بين المرحلتين الأولى والثانية) ستستغرق لوحدها مدة قد تصل إلى ثلاثة أشهر، ما يعني أن وقف العمليات القتالية قد يتواصل لأربعة أشهر ونصف الشهر، ما سيصعب على جيش الاحتلال استئناف العمليات القتالية لاحقا.

وفي سياق متصل تحاول "إسرائيل" الضغط على الإدارة الأمريكية للتوصل إلى حل على الحدود الشمالية.

وقد أخبر وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي يوآف غالانت مبعوث الرئيس بايدن إلى الشرق الأوسط عاموس هوكشتين اليوم “نحن مستعدون لذلك”. حل الأزمة سياسيا ولكننا مستعدون لأي احتمال آخر.”

وشدد غالانت على أن "إسرائيل" ملتزمة بتحسين الوضع الأمني في المنطقة الشمالية، بما في ذلك عودة سكان الشمال إلى منازلهم بعد زوال خطر الغارات والنيران المباشرة من الأراضي اللبنانية.

رأي اليوم


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 6200
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
05-02-2024 12:28 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم