حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 30011

مهم حول قوائم الحج لهذا العام

مهم حول قوائم الحج لهذا العام

مهم حول قوائم الحج لهذا العام

23-01-2024 05:15 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - رجح مصدر مطلع في وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، أن يتم الإعلان عن قوائم الحج لهذا الموسم في الثلث الأول من شهر اذار المقبل.

وقال عضو جمعية وكلاء السياحة والسفر ممثل شركات الحج والعمرة عصام الشاعر أن 169 شركة حصلت على اعتماد وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، لتقديم خدمات العمرة والحج لموسم 1445هجري.

وأضاف أن كل شركة تقوم دائرة الحج والعمرة في وزارة الأوقاف بالموافقة على اعتمادها تدفع 755 دينار رسوما سنوية، مطالباً الوزارة بتخفيض هذه الرسوم التي تثقل كاهل المكاتب العاملة في القطاع، خصوصا بعد ان اصبحت تأشيرات العمرة يتم الموافقة عليها الكترونية ولم يعد للوزارة اي تأثير في هذا الملف.

وبين ان اعداد المعتمرين الاردنيين منذ بداية الموسم الحالي في تموز الماضي وصل الى حوالي 50 ألف معتمرا، نافيا ان تكون العطلة الشتوية للمدارس في المملكة ادت الى ارتفاع في اعداد المعتمرين عن الاشهر الماضية، منبها ان الاعداد في السنوات التي سبقت جائحة كورونا كانت تصل الى 100 الف معتمر فقط خلال العطل المدرسية، وكان مجموع المعتمرين في العام الواحد يزيد عن 300 ألف معتمر.

وعن التكلفة المتوقع لبرنامج الحج العادي لهذا الموسم أكد الشاعر انها ستكون كما اعلنت الوزارة بحدود الـ3200 دينار للحاج والتي يتم وضعها من قبل الوزارة، اما بخصوص البرامج الاخرى فتبدأ بحوالي ه الاف للحج المميز وقد تتجاوز العشرة آلاف دينار وفقاً للخدمات الاضافية التي يطلبها الحاج، مثل تذاكر الطيران ومكان الاقامة في مكة.

يذكر ان حصة حجاج الاردن لهذا العام تبلغ 8 الاف حاج سيكون لصندوق الحج 20 % منها، في حين بلغ عدد المسجلين بشكل اولي لتأدية الحج لهذا الموسم حوالي٢٢ الف مسجل.

الرأي 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 30011
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
23-01-2024 05:15 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم