حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,18 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 17745

10 أسابيع والغموض يحيط بصمت "اللجنة القانونية" عن مراجعة الاتفاقيات مع العدو الصهيوني

10 أسابيع والغموض يحيط بصمت "اللجنة القانونية" عن مراجعة الاتفاقيات مع العدو الصهيوني

10 أسابيع والغموض يحيط بصمت "اللجنة القانونية" عن مراجعة الاتفاقيات مع العدو الصهيوني

21-01-2024 12:27 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - خاص - اسرت مصادر نيابية لسرايا، أن اللجنة القانونية في مجلس النواب لم تُظهر أي اهتمام حقيقي في قرارات المجلس بخصوص مراجعة اتفاقيات السلام الموقعة مع الاحتلال الصهيوني بالرغم من مرور نحو 10 اسابيع على اتخاذ مجلس النواب قرارًا بتصويت غالبية اعضاء المجلس على احالة.


وبينت المصادر النيابية، انه بدأت حالة من التوتر تتصاعد داخل أروقة مجلس النواب بعد اظهار عدم الجدية والصمت وبطء اجتماعات اللجنة القانونية التي يراسها النائب غازي الذنيبات للقيام بما اوكله المجلس لهم حول الاتفاقيات المبرمة مع العدو الصهيوني.


واضافت المصادر، ان اللجنة القانونية لم تعقد اجتماعات مكثفة كما ينبغي وتجاوزت السقف الزمني المطلوب، الأمر الذي اثار الكثير من الجدل ودفع باتجاه الغاز تحاول بعض الاوساط السياسية تفكيكها، كما استهجن عدد من النواب تجاهل اللجنة القانونية تصويت غالبية اعضاء مجلس النواب على قرارات اتخذت وتعهدت بها اللجنة.



احد النواب في اللجنة القانونية - طلب عدم ذكر اسمه - قال لسرايا، ان موضوع بحث الاتفاقيات المبرمة مع الكيان الاسرائيلي بحاجة إلى وقت، مشيرًا إلى انه يوجد بعض الاتفاقيات التي تعد حساسة وبعضها قد يؤدي الى خسائر و غرامات مالية على الأردن، لذلك يتم مراجعة جميع الاتفاقيات بتروي.

وبين ان مدة الاسبوع التي حددها رئيس مجلس النواب لا تكفي مطلقًا لبحث مثل هكذا اتفاقيات حساسة، خاصة وان طلب بحث الاتفاقيات جاء بالتزامن مع مناقشة الموازنة العامة للحكومة والتي لا تزال اللجنة القانونية تناقش العديد من موازنات الوزارات والمؤسسات الحكومية.


وفي الختام فان لغز تأخر اللجنة القانونية في القيام بواجبها الذي حظي بتصويت بالإجماع، اصبح مثيرا للتساؤل.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 17745
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
21-01-2024 12:27 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم