حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,28 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 97786

ما حكم الزوجة التي تجرح زوجها بالكلام؟

ما حكم الزوجة التي تجرح زوجها بالكلام؟

ما حكم الزوجة التي تجرح زوجها بالكلام؟

21-01-2024 09:07 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تعتبر العلاقة الزوجية من أهم العلاقات الاجتماعية في حياة الإنسان، ولكن قد تظهر تحديات قد تؤثر على استقرارها، ومن بينها قد تكون الكلمات الجارحة التي قد يتبادلها الشريكين.

ما هو حكم الزوجة التي تجرح زوجها بالكلام بحسب الشريعة الإسلاميّة؟ يُعتبَر هذا التصرّف في الحقيقة من علامات الانفصال العاطفي بين الزوجين، لذلك سنطلعكِ في ما يلي على الأحكام الشرعيّة لهذا الفعل:


تحذير الشرع من الإيذاء
ينصّ الإسلام على أهمية الرعاية والمحبة في الحياة الزوجية ويحذر من الإيذاء باللسان،وأكّد ذلك قول النبي محمد ﷺ: “إن المؤمن ليدرك بحسن خلقه درجة الصائم القائم” (رواه أحمد).

ضرورة الحوار والتفاهم
يشدّد الشرع على أهمية التحدث بالحكمة واللين في حل النزاعات، فقد قال الله تعالى: “ادْعُ إِلَىٰ سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ ۖ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ” (النحل: 125).


يشجع الإسلام على فتح باب التوبة والغفران، والعمل على تصحيح الأخطاء، وقد خصّ الله تعالى ذلك بقوله: “وَأَنِ اعْبُدُونِي ۚ هَٰذَا صِرَاطٌ مُّسْتَقِيمٌ” (الحج: 56).

في الختام، وبعد الاطّلاع على حكم الزوجة التي تجرح زوجها بالكلام بحسب الشريعة الإسلاميّة، يشدد الإسلام على أهمية بناء علاقات زوجية صحية تستند إلى التفاهم والمحبة، بالإضافة إلى الالتزام بالقيم الدينية واحترام حقوق الطرف الآخر، من أجل تحقيق استقرار في الحياة الزوجية والحفاظ على سلامة الأسرة. 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 97786
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
21-01-2024 09:07 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم