حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,3 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 30080

الفنان البريطاني والتر دانس يتضامن مع الفلسطينيين

الفنان البريطاني والتر دانس يتضامن مع الفلسطينيين

الفنان البريطاني والتر دانس يتضامن مع الفلسطينيين

16-01-2024 01:59 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - كشف الفنان البريطاني الشهير والتر تشارلز دانس – صاحب شخصية تايون لانستر الشهيرة في مسلسل «صراع العروش» – موقفه مما يجري في غزة الآن قائلا: إن أعمال الاحتلال الإسرائيلي المتعلقة بالإبادة الجماعية، التي أوصلتها إلى محكمة العدل الدولية بشكوى من جنوب أفريقيا، يجب أن توضع في سياقها الأوسع.


وأضاف الفنان، الذي بدأ مسيرته الفنية في «فرقة شكسبير الملكية»، قائلا إن المشكلة هي احتلال منذ 75 عاما، وحصار لغزة منذ 16 عاما، إلى جانب الانتهاكات الخطيرة والمستمرة للقانون الدولي والإنساني.


وتزامنت تصريحات الفنان في إطار محاكمة الاحتلال أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب جرائم إبادة جماعية في غزة، الأمر الذي يحاول الاحتلال نفيه عن نفسه بحجة الدفاع عن النفس في وجه المقاومة الفلسطينية.


وأبدى عدد كبير من الفنانين البريطانيين موقفهم المؤيد لمظالم الفلسطينيين ووقعوا عريضة تطالب بوقف فوري لإطلاق النار. لكن موقفهم يصطدم دائما بالموقف الرسمي للحكومة البريطانية التي تساند إسرائيل وتدافع عنها.


ورغم تأييد معظم النجوم البريطانيين للقضية الفلسطينية، إلا أن قلة منهم يجاهرون بمواقفهم، خشية أن تطالهم العقوبات التي يستخدمها اللوبي الإسرائيلي في بريطانيا والدول الغربية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 30080
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
16-01-2024 01:59 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم