حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,2 يونيو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 12568

بوليفيا تؤيد دعوى جنوب إفريقيا ضد الاحتلال في "العدل الدولية"

بوليفيا تؤيد دعوى جنوب إفريقيا ضد الاحتلال في "العدل الدولية"

بوليفيا تؤيد دعوى جنوب إفريقيا ضد الاحتلال في "العدل الدولية"

09-01-2024 09:21 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أعلنت بوليفيا دعمها للدعوى التي رفعتها دولة جمهورية جنوب إفريقيا ضد الاحتلال الإسرائيلي أمام محكمة العدل الدولية، والمتعلقة بانتهاكات اتفاقية حقوق الإنسان والقيام بأعمال إبادة جماعية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وقالت الخارجية البوليفية، في بيان، إنها تقدر الإجراء التاريخي الذي قامت به جمهورية جنوب إفريقيا، برفعها دعوى قضائية ضد الاحتلال الإسرائيلي أمام محكمة العدل الدولية، مشيرة إلى أن “بوليفيا ملتزمة بالسلام والعدالة، وهي من الدول الموقعة على اتفاقية الإبادة الجماعية”، معتبرة أن “جنوب أفريقيا اتخذت خطوة تاريخية في الدفاع عن الشعب الفلسطيني”.


وتعقد محكمة العدل الدولية، الخميس المقبل أولى جلساتها للنظر بالدعوى التي رفعتها جمهورية جنوب إفريقيا ضد الاحتلال الإسرائيلي، لارتكابه إبادة جماعية ضد الشعب الفلسطيني في عدوانه المستمر على قطاع غزة.


يُذكر أن بوليفيا قدمت في 17 تشرين الثاني الماضي إلى جانب جنوب إفريقيا وبنغلاديش وجزر القمر وجيبوتي، طلباً إلى المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية للتحقيق في انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين.


كما أعلنت نهاية تشرين الأول قطع علاقاتها الدبلوماسية مع “إسرائيل”، تعبيراً عن رفضها وإدانتها للهجوم الإسرائيلي العدواني على قطاع غزة.





لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 12568
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
09-01-2024 09:21 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم