حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,6 مايو, 2024 م
  • الصفحة الرئيسية
  • سياسة
  • بينيت يكشف لأوّل مرّة أسرار "إسرائيل" العسكرية دون علم الرقابة ويثير الكثير من الجدل .. تفاصيل
طباعة
  • المشاهدات: 130621

بينيت يكشف لأوّل مرّة أسرار "إسرائيل" العسكرية دون علم الرقابة ويثير الكثير من الجدل .. تفاصيل

بينيت يكشف لأوّل مرّة أسرار "إسرائيل" العسكرية دون علم الرقابة ويثير الكثير من الجدل .. تفاصيل

بينيت يكشف لأوّل مرّة أسرار "إسرائيل" العسكرية دون علم الرقابة ويثير الكثير من الجدل  ..  تفاصيل

30-12-2023 03:51 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أقر رئيس الوزراء "الإسرائيلي" السابق، نفتالي بينيت، بمهاجمة بلاده لقاعدة طائرات دون طيار إيرانية في فبراير/ شباط من العام الماضي.


ونقلت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح أمس الجمعة، عن صحيفة غربية، أن نفتالي بينيت يعترف بمهاجمة "إسرائيل" لقاعدة إيرانية غربي البلاد، في شهر فبراير 2022، تضم طائرات من دون طيار.


وأفادت الإذاعة بأن بينيت نشر مقالاً في صحيفة غربية، أقر من خلاله بأن "إسرائيل" قتلت أيضا قائدًا عسكريًا إيرانيًا بارزًا ـ لم يذكر اسمه – حاول قتل سيّاح "إسرائيليين" في تركيا وفشل، وذلك في أعقاب قيام "إسرائيل" بمهاجمة قاعدة الطائرات دون طيار، غربي إيران.


وقال رئيس التحرير السابق، لصحيفة “جيروزاليم بوست”، يعقوب كاتس، إن الرقيب العسكري لم يسمح لبينيت بالنشر، ولم يعرض المقال على الرقابة قبل النشر.


وتابع كاتس بأن أمرا كهذا يمثل مشكلة في الأيام العادية، فكيف إذا كان في منتصف الحرب، وعندما يكون التوتر مع إيران في ذروته، واصفا بينيت بعدم المسؤولية.


فيما قال المراسل السياسي لهيئة البث العبرية، ميخائيل شميش، بأن بينيت يتحدث عن قصف إيران خلال ولايته بعد أيام على اغتيال عضو كبير في الحرس الثوري الإيراني، بينما تلتزم "إسرائيل" الصمت حول العملية، ولا تعلن مسؤوليتها.

ووصف ما فعله رئيس الوزراء الأسبق بأنه “كشف لسر حساس دون موافقة الرقابة”.


وكانت وسائل إعلام عبرية، كانت قد أوضحت في التاسع والعشرين من شهر يناير/ كانون الثاني من العام الجاري، أن “الموساد قد يقف وراء الهجوم على مخزن للمسيرات في مدينة أصفهان في إيران”.


ونقلت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية، عن مصادر في المخابرات الغربية والأجنبية، قولها إن “هجوم الطائرات من دون طيار على إيران في أصفهان عكس نجاحًا هائلاً”، مضيفة أن "إسرائيل" تلعب دور الصمت في الحادث”.


وأوضحت أن “معظم الاستخبارات الغربية والمصادر الإيرانية نسبت الهجوم إلى الموساد، مثل هجمات مماثلة ضد منشأة نطنز النووية الإيرانية، في يوليو/ تموز 2020، ومرفق نووي في نطنز في أبريل/ نيسان 2021، ومنشأة نووية أخرى في كرج في يونيو/ حزيران 2021″، مؤكدة “تدمير نحو 120 طائرة إيرانية من دون طيار أو أكثر في فبراير 2022”.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 130621
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
30-12-2023 03:51 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم