حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,17 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 71518

الخبير العسكري خريسات لسرايا: كارثة نووية في غزة .. وأحذر من أعراض حرب الخليج في القطاع المحاصر

الخبير العسكري خريسات لسرايا: كارثة نووية في غزة .. وأحذر من أعراض حرب الخليج في القطاع المحاصر

الخبير العسكري خريسات لسرايا: كارثة نووية في غزة  ..  وأحذر من أعراض حرب الخليج في القطاع المحاصر

24-12-2023 03:52 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - مهند الجوابرة - حذر الخبير العسكري هشام خريسات من تواجد مادة اليورانيوم المشع في بعض القنابل التي تستخدمها قوات الاحتلال في القصف العنيف الجاري في قطاع غزة ، لافتاً إلى أن استمرار القصف الصهيوني بهذه القنابل سيؤدي إلى ظهور أعراض حرب الخليج في القطاع المحاصر .

وقال خريسات لسرايا بأن الخوف كل الخوف أن تكون قوات الاحتلال تستخدم اليورانيوم المستنفذ المشع ، وهو ما يعني وجود كارثة حقيقية على مواطني غزة لما تسببه مادة اليورانيوم المشع من مضار على الحياة العامة في المدن التي تتعرض لاشعاعه .

وأضاف خريسات بأن إضافة مادة اليورانيوم المستنفذ المشع للقنابل يزيد من القوة التدميرية لأكثر من 10 أضعاف ، وهو ما يفسر الانفجارات الضخمة جداً التي تظهرها مقاطع الفيديو التي تنقل حوادث القصف في القطاع .

وبين لسرايا بأن قوات الاحتلال تستخدم في قصفها العديد من القنابل والصواريخ ، حيث أظهرت مقاطع فيديو قادمة من القطاع وجود قنبلة "مارك 84" وهي قنبلة تحمل كمية كبيرة من المتفجرات بوزن 430 كيلو ويصل وزنها الكلي إلى حوالي 925 كيلو جرام وذات قدرة تدميرية عالية .

ووجه خريسات رسالة إلى أهالي قطاع غزة بأن يتجنبوا الاقتراب من الصواريخ التي لم تنفجر ، لافتاً إلى أنها معرضة للانفجار في أي لحظة ، مؤكداً أن سلاح الهندسة فقط هم القادرين على التعامل مع هذه القنابل المؤقتة المتواجدة في شوارع قطاع غزة .



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 71518

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم