حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,8 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 76533

ما حقيقة انتشار متحور جديد من كورونا في الأردن؟ .. وزارة الصحة توضح عبر سرايا

ما حقيقة انتشار متحور جديد من كورونا في الأردن؟ .. وزارة الصحة توضح عبر سرايا

ما حقيقة انتشار متحور جديد من كورونا في الأردن؟  ..  وزارة الصحة توضح عبر سرايا

17-12-2023 03:47 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - وصل إلى سرايا مؤخرًا العديد من الاتصالات حول اصابة العشرات بفايروسات جديدة منتشر بين الفئات العمرية خاصة الاطفال، وتكون اعراضه سعال شديد وصداع وارتفاع في درجات الحرارة والتهاب بالحلق وفي بعض الحالات يصاب البعض بتقرحات في الفم.



بدورها سرايا تواصلت مع عدد من الاطباء، الذين يمتلكون عيادات خاصة، حيث اكدوا انه راجع عياداتهم الطبية العشرات ممن اصيبوا بامراض الجهاز التنفسي، لافتين إلى ان هذا الأمر يعد طبيعيًا في مثل هذا الوقت من السنة خاصة مع دخول فصل الشتاء.


من جهته، قال عضو لجنة الصحة النيابية فراس القضاة ان البيئة المحلية المحيطة تشهد انتشارًا غير مسبوق لأمراض وفايروسات غير عادية، والتي يكون تأثيرها شديد خاصة على الأطفال وكبار السن.


وبين لسرايا، ان أطفال يعانون منذ دخول الشتاء من صعوبة انتظام النفس، وسعال شديد طويل الأمد، عدا عن قرح الفم الأكثر شيوعًا من بين هذه الأمراض والفايروسات المنتشرة.


وطالب وزارة الصحة بالتوضيح والإفصاح ان كان هنالك فايروسات جديدة منتشرة، والاعلان عنها فورًا لأخذ المواطنين الحيطة والحذر .



مدير إدارة الأوبئة الدكتور أيمن المقابلة قال لسرايا، ان الفترة الحالية بالعادة تنتشر فيها الانفلونزا الموسمية في جميع أنحاء العالم ويمكن أن تصيب الأشخاص من أية فئة عمرية.



وبين المقابلة، ان انتشار التقرحات نادر ومن ضمن المعقول مؤكدًا ان هذا الانتشار لا علاقة له بمتحورٍ جديد من متحورات فايروس كورونا.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 76533
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
17-12-2023 03:47 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم