حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,6 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 6668

أشياء يجب أن تعرفها قبل شراء ساعة جديدة

أشياء يجب أن تعرفها قبل شراء ساعة جديدة

أشياء يجب أن تعرفها قبل شراء ساعة جديدة

11-12-2023 11:01 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - - باعتبارها أشياء من الجمال والاستعارات، قد تكون الساعات هي الإرث النهائي، حيث تشهد على اللحظات والمعالم العادية في حياتنا اليومية والتي يمثل تصميمها تعبيرًا حميمًا عن الذوق.

فيما يلي ثمانية أشياء تحتاج إلى معرفتها قبل شراء ساعة جديدة:

1-ابحث جيدًا قبل شراء الساعة

لمناقشة مواصفات الساعة مع أحد المتاجر، تعرف على لغة الشكل والتشطيب والتوازن والهندسة: ضع في اعتبارك حجم العلبة وسمكها والتاج، وفرق بين التوربيون ومكرر الدقائق. اكتشف التاريخ وراءها وتحقق منها ولا تتردد في دفع القسط للتاجر، فهذا سيمنحك راحة البال والمصداقية في الساعة.

2-اعرف حجمك

اكتشف الحجم الأفضل بالنسبة لك يشير خبراء الساعات في Tenn & Two Podcast إلى أن معظم ساعات الرجال الكلاسيكية من الثلاثينيات والأربعينيات من القرن الماضي مناسبة بشكل خاص لنسب معصم النساء. تعرف على السمك والحجم، حيث تفضل العلامة التجارية مقاسات علبة رولكس (مثل 34 مم، 36 مم، 41 مم) بدلاً من “النساء” أو “الرجال” على الملصق.

3- قم بإعداد بعض الأدوات وقم بتخزين ساعتك بشكل صحيح للحماية:

أدوات إصلاح العدسات والساعة مثل المفكات الدقيقة والأدوات الزنبركية (لتغيير الأشرطة دون خدش العلبة) وفتاحات العلبة كلها أمور لا بد منها، لذا جرب منتجات Seiko من العلامة التجارية السويسرية Bergeon.

4- تأكد من وضع ميزانية، فمن أجل الحفاظ على الحركة الميكانيكية، يجب أن تخضع الساعات الراقية والعتيقة لصيانة احترافية كل خمس سنوات تقريبًا. شاهد الخبراء وهواة الجمع وهم يقومون بتخزين مجموعاتهم في صناديق العرض حتى يتمكنوا من الإعجاب بها مع الحفاظ عليها نظيفة وخالية من الغبار وبعيدًا عن أشعة الشمس الضارة.

5- من الأفضل شراء الساعة شخصياً:

ما لم تكن تتعامل مع دار مزادات أو تاجر ساعات حسن السمعة، قم دائمًا بفحص عملية شراء قديمة كبيرة (أي شيء يزيد عن خمسة أرقام) شخصيًا، وخاصة الكرات التي يصعب العثور عليها.

6- اجمع بين اهتماماتك:

إذا كانوا يحبون الأنشطة المائية أو الخارجية، فهناك فئات كاملة مخصصة للغوص والساعات الميدانية، وإذا كانوا يحبون آرت ديكو أو موسيقى الجاز، فهناك مجموعات كاملة من الساعات من جماليات التصميم.

7- انضم إلى المجتمع لإشباع فضولك:

قال أونج عن الانضمام إلى Instagram لمشاركة صور المجموعة: “ألتقي بجامعي الأعمال الفنية من جميع مناحي الحياة الذين يرتبطون ببعضهم البعض من خلال هواية مشتركة”. “اسمك موجود هناك، وقد كونت مجموعة من الأصدقاء الجدد في مجال الساعات، وحصلت على بعض القطع الرائعة.”

في حين أن التجمعات افتراضية في الوقت الحالي، يوصي مينديز بحضورها بمجرد توقف قيود فيروس كورونا. قبل الوباء، كان لديك العديد من الأصدقاء المهتمين بشراء وجمع الساعات الجديدة والقديمة.

التجربة والخطأ جزء من عملية التجميع. عندما تصبح أكثر ثقة، يمكنك المتاجرة وبيع الساعات التي لا تهمك لتمويلها واستبدال الساعات الأخرى. قال خبير الساعات شميدت: “لا يمكنك أبدًا معرفة مرور الوقت في مجموعة ساعاتك حتى النهاية. فالساعات تدخل وتخرج من مجموعة ساعاتك طوال العمر”.

8- اصبر:

لا يجب أن تتعجلي أبدًا، مثلًا، يجب أن أحصل على هذا غدًا أو أنه عيد ميلاد زوجي الخمسين بعد أسبوع. إذا لم تتعجل، سيكون لديك مثال عظيم لجمع أي شيء.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 6668

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم