حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 27532

محكمة جزاء عمّان تحكم على سائق شاحنة "سوري" بدفع غرامة 248 ألف ريال سعودي

محكمة جزاء عمّان تحكم على سائق شاحنة "سوري" بدفع غرامة 248 ألف ريال سعودي

محكمة جزاء عمّان تحكم على سائق شاحنة "سوري" بدفع غرامة 248 ألف ريال سعودي

11-12-2023 11:33 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - غرّمت محكمة صلح جزاء عمان سائق شاحنة «سوري الجنسية» 248 ألفاً و548 ريالاً سعودياً، وذلك بعد ضبطه يهرب ثلاثة ملايين و107 ألاف و300 ريال سعودي في أماكن سرية في الشاحنة.


وبين قرار المحكمة والتي ترأس هيئتها القاضي أنس الدبعي، أنه «قبل 4 شهور جرى ضبط المتهم على حدود العمري أثناء تفتيش الشاحنة بوجود مبلغ 3 ملايين و107 ألاف و300 ريال سعودي»، لم يقم السائق بالتصريح عنها، فتم التحفظ على المبلغ وإبلاغ وحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.


وبين القرار القابل للاستئناف أن المتهم كان يخفي المبالغ بأماكن سرية يصعب الوصول اليها وكانت مخبأة داخل راس المركبة العائدة ملكيتها له وبجانب السرير وجناحي المركبة.


ووجدت المحكمة ووفق ما هو ثابت، ان المبلغ السالف الذكر قدر حسب سعر الصرف بالعملة الأردنية مبلغ 585 الفاً و881 ديناراً و415 فلساً وثبت للمحكمة ارتكاب المتهم للجرم المسند اليه وهي جرم عدم التصريح عن الاموال المنقولة اثناء الدخول للمملكة خلافا للمادة 23/أ من قانون مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب».


ونظرا لاعتراف المشتكي عليه الامر الذي تجده من الاسباب المخففة التقديرية فتقرر ووفق صلاحية المحكمة في التقرير العقابي تخفيض الغرامة المحكوم بها من 10% وفق القانون الى 8% لعدم ثبوت تعلقها بعمليات تمويل الإرهاب وإرجاء تسير الكتب اللازمة بذلك لحين اكتساب الدرجة القطعية والرسوم من قيمة الأموال غير المصرح بها وتغريمه 248 ألفاً و584 ريالاً سعودياً قرارا قابلا للاستئناف.



الرأي - خالد العجارمة


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 27532
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
11-12-2023 11:33 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم