حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,18 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 12239

صحيفة فرنسية تفنّد ادعاءات كاذبة للاحتلال

صحيفة فرنسية تفنّد ادعاءات كاذبة للاحتلال

صحيفة فرنسية تفنّد ادعاءات كاذبة للاحتلال

03-12-2023 04:03 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - كشفت صحيفة "لوموند" الفرنسية ادعاءات الاحتلال الكاذبة حول وجود أنفاق ومقرات لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) أسفل مجمع الشفاء الطبي في قطاع غزة.

وقالت الصحيفة الفرنسية، إنها حللت مقاطع الفيديو التي بثها جيش الاحتلال منذ وصوله إلى مجمع الشفاء الطبي، قائلة إن الجيش أظهر وجود نفق ليس بالحجم الذي يجعله مركزا عملياتيا واسعا لحماس، كما قدمته قوات الاحتلال.


ونشر جيش الاحتلال مقاطع فيديو تزعم أنها تثبت وجود مركز عمليات ضخم تحت الأرض لحماس تحت مجمع المستشفى. وعلى وجه الخصوص، ظهر المتحدث باسم جيش الاحتلال دانيال هاغاري وهو يتجول عبر نفق، ويظهر بدوره مطبخا أو مرحاضا أو غرفة صغيرة فارغة.

وبفضل التسلسل غير المحرر لمقاطع الفيديو هذه، تمكنت صحيفة "لوموند" من إعادة بناء خرائط هذا الممر تحت الأرض، الذي يبلغ طوله حوالي 130 مترا. وأوضحت: "إننا نلاحظ تطورات هناك لا ترقى إلى مستوى مركز عملياتي واستراتيجي، أو مخبأ كبير للأسلحة، كما عرضه جيش الاحتلال".

وكل تلك الادعاءات مجرد "وهن" أمام حقائق ووقائع كشفها محللون وخبراء وشهود عيان، إذ أنه لم يتم عرض أي مشاهد للأنفاق أو المدينة التي زعم جيش الاحتلال أنها تحت مستشفى الشفاء الطبي وتديرها حمـاس.



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 12239

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم