حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,2 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 3176

أسعار العملة الرقمية بيتكوين تقترب من نقطة تحول محتملة

أسعار العملة الرقمية بيتكوين تقترب من نقطة تحول محتملة

أسعار العملة الرقمية بيتكوين تقترب من نقطة تحول محتملة

27-11-2023 08:07 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - بدا مطلع هذا العام 2023 قوياً بالنسبة للعملات المشفرة وسط علامات تعاف تام، حيث ارتفع سعر بيتكوين منذ بداية العام بأكثر من 125% إلى مستويات لم تشهدها الأسواق منذ مايو 2022.

ويترقب متداولو العملات المشفرة أداء القطاع مع قرب انتهاء العام، وسط سيطرة حالة من الضبابية حول مستقبل الفائدة في أميركا وأيضا تزايد عدم اليقين في السوق.

ورغم تلك الارتفاعات، فإن مسار التعافي يبدو طويلا نوعا ما، حيث لا تزال عملة بيتكوين منخفضة بنسبة 50% تقريبًا، من أعلى مستوى لها على الإطلاق.

قام بنك "ستاندرد تشارترد"، في منتصف العام، برفع سعر بيتكوين المتوقع من 100 ألف دولار إلى 120 ألف دولار بحلول نهاية عام 2024 في أحد تقاريره البحثية الأخيرة التي تشير إلى المزيد من الأرباح لمن يقومون بتعدين العملة المشفرة.

يتأثر سعر بيتكوين بمجموعة واسعة من العوامل بما في ذلك الطلب في السوق ومعنويات المستثمرين والأخبار التنظيمية والتطورات التكنولوجية واتجاهات الاقتصاد الكلي، إضافة إلى المزيد من العوامل. وهذه عادة ما تكون غير متوقعة إلى حد كبير.

تنحى الرئيس التنفيذي لمنصة "باينانس" أكبر بورصة عالمية للعملات المشفرة، الأسبوع الماضي، عن منصبه وأقر بالذنب في انتهاكات بشأن مكافحة غسيل الأموال.

ووافقت منصة "باينانس" على دفع غرامات يبلغ مجموعها 4.3 مليار دولار في تسوية مع الحكومة الأميركية قد تحافظ على قدرة الشركة على مواصلة العمل.


وتتراوح معظم التقديرات الإيجابية عادة ما بين 100 ألف إلى 200 ألف دولار، بينما التقديرات المتشائمة قد تصل ما بين 10 آلاف إلى 20 ألف دولار.

وبعد موجة صعودية، توقف الزخم حول مستوى 38 دولارا تقريبا، وهي نقطة يعتبرها بعض المحللين بنقطة المقاومة، بحسب تقرير لـ"Investing". تشير حركة السعر إلى أن التصحيح على المدى القصير قد يكون في الأفق، مع تراجع محتمل إلى منطقة الدعم البالغة 35 ألف دولار، وفقًا لتحليل أخير.

ومن المترقب الإعلان عن انشاء صندوق متداول في البورصة لعملة البيتكوين قريبا، مما قد يعطي المستثمرين طريقة للاستفادة من تحركات أسعار البيتكوين دون امتلاك العملة بشكل مباشرة، خاصة وأن عملة البيتكوين تعتبر من الأصول شديدة التقلب ولا يمكن التنبؤ فعلا بأسعارها.
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3176

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم