حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,2 يونيو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 79046

رجال المقاومة يمرغون أنوف قادة حكومة الاحتلال وجيشهم الذي "لايقهر" بالتراب ويجبروهم على الرضوخ لمطالبهم

رجال المقاومة يمرغون أنوف قادة حكومة الاحتلال وجيشهم الذي "لايقهر" بالتراب ويجبروهم على الرضوخ لمطالبهم

رجال المقاومة يمرغون أنوف قادة حكومة الاحتلال وجيشهم الذي "لايقهر" بالتراب ويجبروهم على الرضوخ لمطالبهم

26-11-2023 09:58 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - رغم الالم والمعاناة التي شهدها قطاع غزة منذ قرابة الـ 50 يومًا، بدأ الفلسطينيون في قطاع غزة في التقاط انفاسهم، والعودة إلى منازلهم في الشمال رغم محاولة جنود الاحتلال الصهيوني منعهم من ذلك.


الهدنة التي اعلنت عنها قطر عصر يوم الخميس لمدة 4 ايام، دخلت حيز التنفيذ منذ صباح يوم أمس الجمعة، وذلك بعد أن رضخ الاحتلال للضغوط الدولية والشروط التي فرضتها حماس حول ملف الاسرى.


ما أعلنت عنه قطر يوم الخميس، كان بمثابة انتصار كبير للمقاومة الفلسطينية، خاصة وأن حكومة الاحتلال ممثلة برئيس وزرائها "المختل عقليًا" بنيامين نتنياهو كان يرفض تمامًا اجراء أي هدنه في غزة أو ادخال الوقود قبل اطلاق سراح جميع الاسرى.


رجال المقاومة الذين عرف عنهم انهم "ان قالوا فعلوا" كان موقفهم من ملف الأسرى واضحًا لم يتبدل، فعلى لسان "أبو عبيدة" المتحدث الرسمي الإعلامي لكتائب الشهيد عز الدين القَسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، أكد على أن  المسار الوحيد لملف الأسرى هو صفقة تبادل بشكل كامل أو مجزأ، وهذا ما حدث فعلًا، حيث رضخ الاحتلال لاحد الخيارات التي حددها "ابو عبيدة" في مسار ملف الاسرى.


ما يثير الدهشة ايضًا ان "ابو عبيدة" و"أبو حمزة" المتحدث الرسمي الإعلامي لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، تحدثان في وقت سابق عن نية المقاومة اطلاق عدد من الاسرى الاطفال والنساء انسانيًا حينما تسمح الظروف الميدانية بذلك، وهذا ما غضّت عنه حكومة الاحتلال الطّرف وستمرت في عدوانها على غزة وقتلت عدد من اسراها، لينصاع الاحتلال في نهاية الأمر لمسار ملف الاسرى الذي فرضه ابو عبيدة، وهذه المرة كان الاسرى الذي اعلنت المقاومة مسبقًا اطلاق سراحهم دون مقابل لدواع انسانية تم ابرام صفقة لاطلاق سراح 50 من الاطفال والنساء مقابل 150 من الاسرى المعتقلين في سجون الاحتلال.


فرغم الأم الذي يعتصر القلوب على ما يحدث في غزة، الا ان المقاومة ادخلت أمس الجمعة حالة من الفرح على قلوب الفلسطينيين والعرب بعد اطلاق سراح عدد من الاسرى، وجعل من الجميع يلتف حول المقاومة ويؤكد على مطلبها الرئيس في ملف الاسرى في تبيض السجون مقابل اطلاق ما تبقى لدى المقاومة من اسرى.


وهنا يمكننا القول ان رجال المقاومة استطاعوا ان يمرغوا أنوف قادة حكومة الاحتلال وجيشهم الذي يزعم بانه "لايقهر" بالتراب واجبروهم على الرضوخ لمطالبهم.



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 79046
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
26-11-2023 09:58 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم