حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,28 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 9194

الليلة الماضية الأعنف على غزة منذ بدء العدوان

الليلة الماضية الأعنف على غزة منذ بدء العدوان

 الليلة الماضية الأعنف على غزة منذ بدء العدوان

23-11-2023 12:47 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - استُشهد عشرات الفلسطينيين، وأصيب آخرون بجروح مختلفة، منذ الليلة الماضية وحتى صباح الخميس، إثر قصف الاحتلال برا وبحرا وجوا، لأحياء سكنية في العديد من المناطق في قطاع غزة، الذي يعد "الأعنف" منذ بدء العدوان في السابع من تشرين الأول الماضي.

وشنّت طائرات الاحتلال الحربية، فجر الخميس، غارات عدة على منازل الفلسطينيين في النصيرات ومخيمها وسط القطاع، وجباليا شمالا.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، باستشهاد المصور الصحفي محمد معين عياش برفقة عدد من أفراد عائلته نتيجة قصف الاحتلال لمنزله في النصيرات.

وأضاف أن طائرات الاحتلال شنّت غارات عنيفة على مخيم النصيرات، ما أدى إلى استشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين.

كما قصفت طائرات الاحتلال منزلين لعائلة الكرد في محيط منطقة شارع أبو حسني بدير البلح وسط القطاع، ما أدى إلى استشهاد ثلاثة فلسطينيين، وإصابة العشرات.

وشمالا، استُشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين في غارات إسرائيلية استهدفت عددا من منازل الفلسطينيين في مخيم جباليا، وقصفت طائرات الاحتلال الحربية منزل عائلة سالم قرب مسجد عماد عقل، ومنزل عائلة حمد.

وارتفع عدد شهداء قصف منزل عائلة أبو مسامح في بني سهيلا شرق خان يونس إلى 14، والجرحى إلى 13 على الأقل، حيث نُقلوا إلى مستشفى ناصر الطبي، في الوقت الذي تواصل فيه طواقم الدفاع المدني والإسعاف البحث عن مفقودين تحت الركام.

وفي السياق ذاته، واصلت طائرات الاحتلال الحربية غاراتها العنيفة على المناطق الشرقية من مدينة خان يونس منذ ساعات المساء، والتي كان آخرها استهداف ثلاثة منازل في بني سهيلا شرقا، حيث نُقل شهيد وطفلة مصابة إلى مستشفى ناصر، فيما أن الغارات الإسرائيلية أعاقت حركة مركبات الإسعاف والدفاع المدني، ما أبقى على عشرات الفلسطينيين تحت الركام.

كما تواصلت غارات الاحتلال في شمال القطاع تحديدا في بيت لاهيا، وبيت حانون، وجباليا التي تم قصف مربع سكني كامل فيها، ما أدى إلى استشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين.

فيما تواصل مدفعية الاحتلال المتمركزة في مناطق مختلفة من مدينة غزة قصفها للأحياء السكنية المأهولة، إضافة إلى إطلاق النار على كل من يتحرك في المنطقة.

وشنّت طائرات الاحتلال الحربية غارات عنيفة متتالية على المحافظة الوسطى.

وفي رفح، كانت طائرات الاحتلال قد استهدفت مبنى جمعية خيرية خلف المستشفى الكويتي، ما أدى إلى استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين في مركز لإيواء النازحين.

كما استُشهد أربعة فلسطينيين في قصف طائرات الاحتلال الحربية، لمنزل عائلة أبو الروس بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

كما قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي شقة سكنية في مخيم النصيرات وسط القطاع، ما أدى إلى استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين.

واستُشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين، في القصف الذي شنته طائرات الاحتلال الحربية على عدة منازل سكنية في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة.

واستهدف الطيران الحربي أراضي زراعية غرب محافظة خان يونس وشمالها، مع تواصل القصف المدفعي العنيف في المناطق الشرقية للمحافظة.

واستهدف الاحتلال الليلة الماضية، مربعا سكنيا كاملا في مشروع بيت لاهيا، مدمرا منازل لعائلات الكرد، والدواوسة، وشاهين، والعزامي، وسرداح، والعالول، والسكني، والهرش، وشلحة.

كما استهدفت طائرات الاحتلال مبنى بلدية القرارة شمال شرق خان يونس جنوب قطاع غزة وسوته بالأرض.

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، حصار المستشفى الإندونسي شمال قطاع غزة، وتستهدف كل ما يتحرك في محيطه.

قال مراسلنا، اليوم الخميس، إن قرابة 200 جريح برفقة الطواقم الطبية ما زالوا محاصرين داخل المستشفى، وإن هناك 65 جثة ما زالت في المستشفى، ولم يتم التمكن من دفنها حتى اللحظة.

وأضاف أن قناصة جنود الاحتلال الإسرائيلي يعتلون أبراجا قبالة المستشفى، ويطلقون النار على كل من يتحرك في المنطقة.

وأشار إلى أن الطواقم الطبية تضطر إلى نقل ما بين 6-7 جرحى في كل سيارة إسعاف خلال عمليات الإجلاء، في ظل قصف متواصل يتعرض له المستشفى من كل الجهات.

وفي السياق ذاته، اعتقلت قوات الاحتلال مدير مجمع الشفاء الطبي الدكتور محمد أبو سلمية وعددا من الكوادر الطبية خلال إجلائهم.

وفي حصيلة غير نهائية، استُشهد في قطاع غزة جراء العدوان الإسرائيلي المستمر منذ 7 تشرين الأول الماضي أكثر من 14,530، وأصيب قرابة 35,000 آخرين.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 9194
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
23-11-2023 12:47 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم