حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,3 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 8928

تربية القصر تنظم "ملتقى التوجيه المهني الأول BTEC"

تربية القصر تنظم "ملتقى التوجيه المهني الأول BTEC"

تربية القصر تنظم "ملتقى التوجيه المهني الأول BTEC"

16-11-2023 12:21 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - نظمت مديرية التربية والتعليم لمنطقة القصر ممثلة بقسم التعليم المهني وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم لقاء توعويًا للمعنيين والطلبة بمسار التعليم المهني الجديد "BTEC".

وفي بداية اللقاء رحب رئيس قسم التعليم المهني م. محمد الخمايسة ، بالحضور مؤكدا على أهمية مثل هذه اللقاءات لما لها من أثر الايجابي في نشر الوعي لدى الطلبة وذويهم فيما يخص برنامج BTEC.


من جانب آخر تحدثت الدكتورة شريفة اللصاصمة مدير الشؤون التعليمية نيابة عن مدير التربية أن هذا البرنامج جاء لبناء القدرات البشرية وتطوير العملية التعليمية، مشيرة إلى أن مديرية تربية القصر وزعت التخصصات المهنية الجديدة على ٣ مدارس، مراعية التوزيع الجغرافي للمدينة وفق المتاح من ناحية الأبنية لضمان إتاحة الفرصة لجميع الطلبة الالتحاق بالبرنامج.

وقدم الدكتور علي الدهامشة من قسم التوجيه المهني في وزارة التربية، عرضا تقديميا شاملا حول مسار التعليم المهني الجديد، مؤكدا أهمية إيجاد البيئة المحفزة للطلاب وتشجيعهم للتوجه إلى المسار المهني باعتباره طوق النجاة لاختيار التخصص الجامعي الذي يوفر فرصة العمل السريعة بعكس المسار الأكاديمي.

وأضاف أن وزارة التربية تطرح هذا البرنامج ضمن المستوى الثاني (للصف العاشر بواقع 480 ساعة) والمستوى الثالث (للصف الأول الثانوي والثاني الثانوي، بواقع 720 ساعة إلى جانب نظام الدرجات ويشمل التقييمات.
ولفت إلى أنه يمكن للطالب، الالتحاق بسوق العمل مباشرة عند إنهاء أحد مستويات البرنامج أو الالتحاق بالدراسة الجامعية دون التقدم للامتحان الوطني (في الجامعات التي تطبق برنامج BTEC) أو التقدم للامتحان الوطني والالتحاق بالجامعات التي لا تطبق برنامج BTEC، وفق أسس القبول الجامعي، مؤكداً أن الوزارة بادرت إلى توفير كل الوسائل و المتطلبات المتاحة لتمكين الطلبة من الحصول على تعليمهم وفق المتطلبات العالمية.

كما بين الدهامشة التخصصات الجديدة لبرنامج BTEC في مجالات الفن والتصميم ،الفنون الإبداعية ،البناء والإنشاءات والسياحة والسفر.

فيما تحدث الدكتور صلاح العبيسات، المرشد التربوي في مدرسة حمود الثانوية للبنين عن أهمية التهيئة الجيدة للطلبة وذلك لاختيار المسار المهني بكل قناعة وعن دراية كاملة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 8928

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم