حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,1 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2745

أكثر من 14 ألف وحدة سكنية هدمها الاحتلال كليا في عدوانه على غزة

أكثر من 14 ألف وحدة سكنية هدمها الاحتلال كليا في عدوانه على غزة

أكثر من 14 ألف وحدة سكنية هدمها الاحتلال كليا في عدوانه على غزة

20-10-2023 11:44 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة سلامة معروف، إن 352 شهيدا ارتقوا خلال الساعات الماضية، منهم 61 شهيدا بمناطق جنوبي قطاع غزة "التي ما يزال يزعم الاحتلال أنها آمنة".

وأضاف في مؤتمر صحفي للتحديث اليومي لعدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة المستمر لليوم الـ14 تواليا، أن عدد الشهداء منذ بدء العدوان في 7 تشرين الأول الحالي بلغ 4137 شهيدا و13162 إصابة و1400 بلاغ عن مفقودين.

وأشار معروف إلى أن 5500 مبنى سكني هدمها الاحتلال كليا، تضم 14200 ألف وحدة سكنية، فيما تضرر قرابة 133370 ألف وحدة سكنية بشكل جزئي منها 10127 وحدة سكنية غير صالحة للسكن، مبينا أن 62 مقرا حكوميا وعشرات المرافق العامة والخدماتية دمرها الاحتلال وألحق بها ضررا كبيرا.

ولفت النظر إلى أن الاحتلال يواصل استهداف المؤسسات التعليمية، حيث تعرّضت 160 مدرسة لأضرار متنوعة، منها 19 مدرسة خرجت عن الخدمة.

وأضاف معروف أن "من أبرز مشاهد العدوان لهذا اليوم (الجمعة) تدمير الاحتلال لأبراج مدينة الزهراء والمجزرة التي ارتكبها بقصفه كنيسة الروم الأرثوذكس".

وبيّن أن جريمة قصف الاحتلال للكنيسة خلّفت 20 شهيدا اختلطت فيها الدماء المسيحية مع المسلمين، وهو ما تزامن مع قصفه للمسجد العمري شمالي غزة، لترتفع حصيلة المساجد التي قصفها الاحتلال ودمرها بشكل كامل إلى أكثر من 17 مسجدا، وليثبت مجددا أن الاحتلال لا يراعي أماكن العبادة.

ودعا معروف إلى فتح معبر رفح بشكل دائم ليشكّل مخرجا للجرحى والمصابين ومدخلا للمساعدات الإغاثية التي يحتاج لها كل قطاع غزة، محذرا من أن أي تفكير بتوجيه المساعدات والاحتياجات التي يمكن أن تدخل لمناطق جنوب غزة، يعني "تساوقا واضحا مع مخطط الاحتلال ومسعى لتحقيق ما لم يستطع المحتل تحقيقه بالقصف والدمار وممارسة الحرب النفسية".

وجدد التأكيد على ضرورة أن تتحمل وكالة "الأونروا" مسؤولياتها في مناطق القطاع كافة، وعدم التنصل من واجبها تجاه نصف النازحين في قطاع غزة والذين هم موجدون بمناطق غزة وشمالها.



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 2745
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
20-10-2023 11:44 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
لا يمكن اضافة تعليق جديد

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم