حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 6130

الخصاونة: موقف عربي جماعي يرفض تهجير الغزيين

الخصاونة: موقف عربي جماعي يرفض تهجير الغزيين

الخصاونة: موقف عربي جماعي يرفض تهجير الغزيين

19-10-2023 04:57 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - استقبل رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة في مكتبه في دار رئاسة الوزراء اليوم الخميس، المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية/المستشار في الديوان الملكي السعودي الدكتور عبدالله الربيعة.

ولفت رئيس الوزراء خلال اللقاء الذي حضره وزير دولة لشؤون رئاسة الوزراء الدكتور إبراهيم الجازي وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن نايف بن بندر السديري إلى الجهود التي يبذلها جلالة الملك عبدالله الثاني وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وقادة الدول الشقيقة مع المجتمع الدولي لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة، وحماية المدنيين وتأمين إيصال المساعدات الإنسانية من غذاء وأدوية إلى الأهل في قطاع غزة.

كما لفت رئيس الوزراء إلى الموقف العربي الجماعي برفض التهجير والعقاب الجماعي، ومنع إيصال المساعدات الإنسانية كونها مخالفة لجميع المواثيق والأعراف الدولية والإنسانية والأخلاقية والقانونية.

وأكد رئيس الوزراء أن الأردن كان سبَّاقاً في إرسال أول طائرة مساعدات إنسانية إلى الأهل في قطاع غزة وصلت إلى منطقة العريش في جمهورية مصر العربية منذ بدايات العدوان واستعداد الأردن لإمداد الأشقاء الفلسطينيين في غزة بجسر جوي من الغذاء والدواء والاحتياجات الإنسانية، لإيصالها إليهم في أقرب فرصة.

ولفت الخصاونة إلى أهمية التنسيق بين الهيئة الخيرية الهاشمية ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في إيصال المساعدات الإنسانية إلى الأهل في غزة وفي الضفة الغربية.

ولفت الدكتور الربيعة إلى التنسيق الأخوي بين المملكة العربية السعودية والمملكة الأردنية الهاشمية بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز واتصالاتهما وتحركاتهما الدبلوماسية لوقف العدوان على غزة والوقوف في الطليعة في إيصال المساعدات الإنسانية إلى الأشقاء هناك.

وأكد الدكتور الربيعة أن الملف الإنساني يحظى بأهمية خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها الأهل في قطاع غزة إثر العدوان الإسرائيلي المستمر عليه مؤكداً تطلع المركز للتنسيق مع الجهات والمؤسسات المعنية في الأردن لإيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة، كما ثمَّن الدعم الذي يحظى به المركز في الأردن وتسهيل أعماله ونشاطاته الإنسانية.





لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 6130
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
19-10-2023 04:57 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم