حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,22 يوليو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 18147

المياه: الصيف الحالي أفضل صيف مرّ على الأردن

المياه: الصيف الحالي أفضل صيف مرّ على الأردن

المياه: الصيف الحالي أفضل صيف مرّ على الأردن

19-09-2023 12:19 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قال الناطق باسم وزارة المياه والري عمر سلامة الاثنين، إنّ الأردن رابع دولة عربية بعد الإمارات والسعودية وقطر في البنية التحتية لقطاع المياه والصرف الصحي، مشيرا إلى أن "الصيف الحالي أفضل من أي صيف مرّ على الأردن"، ولكن الأردن دولة فقيرة مائيا، حيث دور المياه مرة واحدة أسبوعيا وتوجد مشاكل؛ لكن كان الوضع المائي مقارنة بالسنوات السابقة أفضل بكثير مما كنا عليه وهذا نتيجة الإجراءات والجهود الحكومية.

وأضاف سلامة عبر قناة المملكة، أن وزارة المياه لديها مشاريع لتحسين شبكات المياه، ومشاريع للصرف الصحي، قرابة 700 مليون لبناء محطات وتوصيل خدمات الصرف الصحي لمناطق واسعة في الأردن.

وبيّن أن الوزارة زادت مصادر المياه الصيف الحالي قرابة 40 مليون متر مكعب.

وأشار إلى أن وزارة المياه تخفض الفاقد 2% سنويا، حيث إنّ الفاقد حاليا 49%، مبينا أن كوادر الوزارة ضبطت منذ بداية العام الحالي حتى تاريخه 7500 اعتداء، وضبطت العام الماضي قرابة 11 ألف اعتداء.

ولفت سلامة إلى أن أي عملية ضبط لاعتداء على المياه تحول للمحاكم، حيث سجل قرابة مليون دينار العام الماضي غرامات ومخالفات بسبب اعتداء على مصادر مياه.

وافتتحت وزارة المياه مشروع الديسي قبل أسبوعين حيث سيوفر 7 ملايين دينار العام الحالي، والعام المقبل سيوفر 9 ملايين، حيث سيولد 29 غيغا واط، وسيشغل محطة مياه زي ووادي العرب والزارة ماعين جزئيا من هذه الطاقة وبهذا يوفر من فاتورة الطاقة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 18147

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم