حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 15649

المدن الرئيسية في المملكة الأكثر التزاما بتطبيق قانون السير

المدن الرئيسية في المملكة الأكثر التزاما بتطبيق قانون السير

المدن الرئيسية في المملكة الأكثر التزاما بتطبيق قانون السير

16-09-2023 04:31 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - كشفت مصادر مختصة بالِشأن المروري أن المدن الرئيسية ذات الكثافة السكانية في المملكة، هي الأكثر التزاما بتطبيق قانون السير المعدل، وتحديدا وضع حزام الأمان، وعدم استخدام الهاتف الخلوي أثناء القيادة من المدن الأخرى، مشيرة المصادر إلى أن العمل جار حاليا، على رصد نسبة الالتزام منذ تطبيق قانون السير المعدل الذي فرض غرامات مغلظة على المخالفات المرورية وتحديدا الخطرة منها.


وحسب المصادر ذاتها، فإن المجلس الأعلى للسلامة المرورية برئاسة وزير الداخلية وعضوية أمناء عامين ومدراء المؤسسات المعنية بالشأن المروري سيعقد اجتماعه الاول خلال الأسابيع المقبلة، لوضع استراتيجية مرورية للحد من الحوادث المرورية لمدة خمس سنوات مقبلة.


وكان مدير إدارة السير العميد فراس الدويري، كشف في تصريحات سابقة أن الأردن سجل 220 وفاة بسبب الحوادث المرورية منذ بداية العام الحالي وحتى العشرة الاوائل من آب الماضي، وأن ما معدله 98.8 % من الحوادث المرورية سببها الإنسان بحسب آخر إحصائية للحوادث. كما بينت إدارة السير أن 74 % من أخطاء السائقين الـتي أدت لحـوادث الإصابات البشـريــة خــلال العــام الحالي، سببها عدم أخذ الاحتياطات اللازمة أثناء القيادة بنسبة 40 %، ومخالفات المسارب بنسبة 24%.

الغد - موفق كمال



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 15649
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
16-09-2023 04:31 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم