حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 22336

جدل في الكويت بعد منع اختلاط الجنسين في الشُعب الدراسية

جدل في الكويت بعد منع اختلاط الجنسين في الشُعب الدراسية

جدل في الكويت بعد منع اختلاط الجنسين في الشُعب الدراسية

16-09-2023 08:39 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - انتقد كويتيون قرار “منع اختلاط الجنسين في الشُعب الدراسية”، واصفين أنه سيدمر مستقبل نحو 3500 طالب.


وأكدوا على وسائل التواصل الاجتماعي، أنه لا يمكن لجامعة الكويت أن تعيد تسجيل هذا الكم من الطلاب، قبل أيام فقط من بدء العام الجامعي.


وكانت لجنة تعزيز القيم في مجلس الأمة الكويتي، قد ناقشت في اجتماع مع وزير التربية والتعليم العالي والبحث العلمي، عادل المانع، وعدد من الإداريين في جامعة الكويت، قضيتي منع الاختلاط والتشبّه بالجنس الآخر.


وأكد النائب محمد المطيري ـ رئيس اللجنة ـ أن القرار يندرج في إطار تطبيق القانون رقم 24 لسنة 1996، مشيرًا إلى أنه تم التفاهم مع وزير التعليم العالي ومدير جامعة الكويت على إلغاء الشُعب المختلطة التي تخالف القانون، سواء في كلية الحقوق أو في جميع الكليات التي تضم شُعبا مختلطة.


على الصعيد المقابل، وصف رئيس حزب المحافظين المدني، حماد النومسي، القرار أنه ضربة للحريات العامة والخاصة وللديمقراطية التي لطالما تغنت بها الكويت في محيطها الخليجي، مستبعدا أن يتم تطبيقه في جامعة الكويت، إذ أن الاختلاط موجود في جميع الإدارات الرسمية والخاصة في الدولة.


وقال النومسي، إن القرار يعتبر عملية انتقائية لا تقوم على أساس عملي أو حتى قانوني، مشيرًا إلى أنه أمر يهدف برأيه إلى تحقيق أجندات أخرى بعيدا عن الأهداف المعلنة.


جديٌ بالذكر أن جامعة الكويت قررت منع اختلاط الجنسين داخل الشُعب الدراسية، عدا في حال وجود حالات استثنائية تقتضي إلى ذلك.


وأكد مدير الجامعة بالإنابة، الدكتور فايز الظفيري، أن الجامعة ملتزمة بتطبيق قانون منع الاختلاط، وتعمل على تجنيب الاختلاط في الفصول الدراسية. ويبدأ العام الجامعي في الكويت في 17 أيلول الجاري.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 22336
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
16-09-2023 08:39 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم