حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,28 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1428

هل سيأخذ روبوت الذكاء الاصطناعي وظيفتك؟

هل سيأخذ روبوت الذكاء الاصطناعي وظيفتك؟

هل سيأخذ روبوت الذكاء الاصطناعي وظيفتك؟

29-07-2023 05:02 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - مع ازدهار شعبية الذكاء الاصطناعي ( AI ) ، تحول الاهتمام سريعًا إلى التأثير الذي يمكن أن يحدثه مثل هذا الابتكار في سوق العمل.

هناك مخاوف من أن الآلاف من الأدوار البشرية قد تختفي قريبًا بسبب التطورات الهائلة في مجال الذكاء الأصطناعي ، حيث ظهرت الشهر الماضي فقط أن حكومة المملكة المتحدة تعتقد بشكل خاص أن "عددًا كبيرًا" من وظائف الخدمة المدنية سيصبح عفا عليه الزمن قريبًا .


ووفقا لتحليل مكتب الإحصاء الوطني، أن حوالي 1.5 مليون وظيفة في إنجلترا معرضة بشكل كبير لخطر تنفيذ بعض مهامهم بواسطة الذكاء الاصطناعي في المستقبل، ومن بين هؤلاء بائعي الزهور وسائقي الحافلات والطهاة وصرافين التجزئة وخبراء التجميل، وأساتذة الجامعات ومعلمي المدارس الثانوية ، وكلاهما لديه فرصة بنسبة 20 في المائة لتأثير الذكاء الاصطناعي عليهم.

اعترف حوالي 67 في المائة من الشباب الذين شملهم الاستطلاع أنهم استخدموا روبوتات الدردشة مثل ChatGPT لكتابة مقالات أو القيام بعمل لهم.

قال التقرير ، إن ما يقرب 42 في المائة ، يستخدمون الذكاء الاصطناعي طوال الوقت لحل مسائل الرياضيات ، بينما 41 في المائة إنه ساعدهم في كتابة مقالات باللغة الإنجليزية.

بدأت المخاوف من إلغاء البرمجيات للوظائف البشرية في الظهور لأول مرة بعد إطلاق ChatGPT في نهاية العام الماضي.

لقد استحوذت على العالم من خلال قدرتها على أداء المهام المهنية بشكل مخيف مثل كتابة رسائل البريد الإلكتروني والسير الذاتية.

في وقت سابق من هذا العام ، قال أحد الخبراء إن الذكاء الاصطناعي لديه القدرة على استبدال 80 في المائة من الوظائف البشرية "في السنوات القليلة المقبلة" .

جاء ذلك بعد أن وقع الآلاف من قادة التكنولوجيا ، بما في ذلك إيلون ماسك ، خطابًا مفتوحًا يدعو إلى التوقف لمدة ستة أشهر في تطوير الذكاء الاصطناعي.
 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1428

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم